أخبار كليك

التغيير يطال الإعلام أيضاً.. قناة “العربية” السعودية تزيل علم ما يسمى “الثورة” من صفحتها الرسمية

التغيير يطال الإعلام أيضاً.. قناة “العربية” السعودية تزيل علم ما يسمى “الثورة” من صفحتها الرسمية

 

بات واضحاً أن المملكة العربية السعودية تتخذ كل ما يمكنها من إجراءات تؤكد تغيير سياساتها السابقة في سورية، بدءاً من دعوة الرئيس الأسد إلى حضور القمة العربية وصولاً إلى التصريحات الإعلامية.

وفي خطوة مفاجأة، قامت صفحة “العربية سوريا” الرسمية على موقع فيسبوك بإزالة علم ما يسمى “الثورة” من صورة الصفحة، والتي ظلت عليها لفترة طويلة من الزمن تعبيراً عن دعم السعودية إعلاميا ً “للمعارضة المسلحة”.

ورأى متابعون أن هذه الخطوة تعد طبيعية في ظل المتغيرات السياسية الراهنة، والتي تشكل فيها عودة سورية إلى الجامعة العربية العنوان الرئيس خلال الفترة الراهنة، وما سينتج عن ذلك من انعكاسات على المنطقة.

التغيير يطال الإعلام أيضاً.. قناة "العربية" السعودية تزيل علم ما يسمى "الثورة" من صفحتها الرسمية

ولم يقتصر الأمر على القناة السعودية، بل إن الكثير من القنوات الفضائية الخليجية، بالإضافة إلى المحللين الذين تستضيفهم قد تغيرت المصطلحات التي يستخدمونها فيما يخص سورية والرئيس بشار الأسد.

اقرأ أيضاً: وزراء الخارجية العرب يرحبون بعودة سورية ويؤكدون أهمية دورها في المنطقة عبر التاريخ

وكان الرئيس السوري بشار الأسد توجه اليوم الخميس إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستنعقد غداً الجمعة.

وتأتي مشاركة سورية في القمة العربية للمرّة الأولى منذ العام 2010، إثر جهودٍ دبلوماسيّة أفضت إلى إعادة دمشق إلى محيطها العربي مع ترحيب عربي كبير، وآمال بتحسن الوضع الاقتصادي في سورية.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى