أخبار كليكميداني

قتلى وجرحى جراء القصف.. مواقع “قسد” تحت نيران “المسيرات التركية” مجدداً

قتلى وجرحى جراء القصف.. مواقع “قسد” تحت نيران “المسيرات التركية” مجدداً

 

كثفت الطائرات الحربية والمسيرة التركية هجماتها من جديد، على عدة نقاط في الحسكة، حيث تنشر قواعد ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال التركي، شنت غارتين على مواقع “قسد” شمال سورية خلال أقل من 24 ساعة.

وبحسب المصادر، قصفت قوات الاحتلال التركي، منذ صباح اليوم الخميس، 16 موقعاً بمناطق مختلفة شمالي سورية، أغلبها بنى تحتية ومواقع سكنية ومنشآت حيوية بينها محطات نفطية، وبحسب المصادر، تسبب القصف بمقتل 8 أشخاص وإصابة 5 آخري.

وأَضافت المصادر، أن مسيرة تركية استهدفت معملاً في قرية مشيرفة الحمة شمال غربي الحسكة، على الطريق الواصل بين مدينة الحسكة وتل تمر، ما أدى لإصابة 3 مواطنين بجروح، كما استهدفت سيارة مدنية على طريق مشيرفة الحسكة، وحسب المعلومات هناك ضحايا جراء القصف.

وبحسب المصادر، استهدف الطيران التركي أيضا، محيط مخيم في مدينة رأٍس العين، كما استهدفت مسيّرة للاحتلال التركي قرية تل حبش الواقعة جنوبي ناحية عامودا، وقرية الطويلة في الريف الغربي لناحية تل تمر بالحسكة.

28 4

كما قصفت طائرات مسيّرة تابعة للاحتلال التركي قرية قصف جنوب غرب ناحية صرين الواقعة جنوبي مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، بثلاثة قذائف.

ووفق المصادر، استهداف مسيّرة للاحتلال التركي مكاناً بالقرب من محطة تحويل المياه في قرية “الركّبة” الواقعة جنوبي ناحية تل تمر، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية، كما استهدفت مسيرّة للاحتلال التركي دراجة نارية في قرية “خراب عشك” جنوب شرق عين العرب على الطريق الدولي M4.

وذكرت المصادر، أن طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال التركي قصفت محطة “سعيدة” النفطية في ريف الناحية الشمالي، والتي تعد واحدة من المنشآت الحيوية المهمة في المنطقة.

وكانت مسيرات الاحتلال التركي، استهدفت الأربعاء، معملاً لمواد البناء في بلدة صفية قرب الحسكة بثلاث قذائف، ما أدى لإصابة 4 مواطنين.

وتأتي الهجمات التركية عقب التهديدات الأخيرة لأنقرة، حيث أعلنت فيها نيتها باستهداف البنى التحتية شمال شرقي سورية متذرعة بأنها كانت مصدراً لمنفذي هجوم أنقرة مطلع الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: أثناء التقاط الصور التذكارية.. ما الذي حصل في الكلية الحربية بحمص؟

وكان وزير الخارجية التركية هاكان فيدان، قال في تصريحات سابقة، جميع مرافق البنية التحتية والبنية الفوقية في العراق وسورية، وكذلك نقاط الطاقة، أصبحت أهدافاً مشروعة.

يذكر أنه تتكرر عمليات استهداف قوات الاحتلال التركي لقيادات “قسد”، كما تشهد قرى وبلدات محافظتي الحسكة والرقة وريفي حلب ودير الزور على طول الحدود السورية – التركية، حالة من القصف العنيف من قبل جيش الاحتلال التركي تستهدف مواقع “قسد”.

هذا وكانت قتلت مجموعة من “قسد” التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، في 20 حزيران الفائت، بغارة جوية شنتها طائرة مسيرة تركية استهدفت بثلاثة صواريخ، سيارة على طريق قرية تل شعير بين مدينتي القامشلي وعامودا بريف الحسكة.

وفي 11 حزيران الفائت، قتل ثلاثة من عناصر “قسد”، باستهداف مسيرة تركية لسيارة كانت تقلهم في ريف محافظة حلب.

وكانت قوات الاحتلال التركية أطلقت في 20 تشرين الثاني 2022، عملية تسمى “المخلب – السيف”، لاستهداف قوات “حزب العمال الكردستاني” وقوات “قسد” وتنظيم “داعش”، حسب زعمها.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى