أخبار كليكميداني

الاحتلال الأمريكي ينفذ عدواناً على مدينتي البوكمال والميادين.. القواعد الأمريكية في مرمى النيران برد مزدوج

الاحتلال الأمريكي ينفذ عدواناً على مدينتي البوكمال والميادين.. القواعد الأمريكية في مرمى النيران برد مزدوج

 

شنت طائرات حربية أمريكية عدة غارات على مواقع للقوات الرديفة للجيش السوري في مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية، وغارات أخرى على أطراف مدينة الميادين.

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز، أن غارات أمريكية بعد منتصف ليل الأحد، استهدفت مواقع تتحصن بها القوات الرديفة في مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى نتيجة الاستهداف.

كما شهدت أطراف مدينة الميادين غارات جوية أمريكية في منطقة الحيدرية، بالقرب من جسر مدينة الميادين على مواقع تتمركز فيها القوات الرديفة، واقتصرت الأضرار فيها على المادية.

في المقابل لم يتأخر الرد الذي جاء عبر استهداف قاعدة حقل كونيكو للغاز بعدد من القذائف الصاروخية، أطلقت من بادية الميادين، لتعود القوات الأمريكية المتواجدة بالحقل وترد بإطلاق قنابل مضيئة في سماء المنطقة بالتزامن مع تحليق لطيرانها الحربي والاستطلاعي.

اقرأ أيضاً: المقاومة العراقية تطور أدواتها وتدخل صواريخ جديدة في عملياتها ضد القواعد الأمريكية

كما أصدرت المقاومة الإسلامية في العراق بياناً تؤكد أنها استهدفت عبر طائرة مسيرة قاعدة حقل العمر أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في ريف دير الزور.

32 1

وأوضح البيان أن الاستهداف جاء في عمق القرية الخضراء التي يتحصن بها الجنود الأمريكيون داخل القاعدة الأمريكية عبر طائرة مسيّرة، أصابت هدفها بشكل مباشر.

وأكدت مصادر محلية لـ كليك نيوز أن طائرات مروحية تحركت بعد الاستهداف ما يرجح أنها تنقل جنود أمريكيون أصيبوا خلال الاستهداف، ويتم نقلهم باتجاه قاعدة حقل الشدادي أحد قواعد الاحتلال الامريكي في الحسكة.

وقال وزير الدفاع الأميركي في تصريح لوسائل الإعلام عقب الاعتداء “إن الضـربات على مدينتي البوكمال والميادين في سورية، جاءت رداً على هجـمات استهدفت جنـود أمريكيين في العراق وسورية، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أمراً بتنفيذ الضربات، وأمريكا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها”.

يذكر أن مناطق ريف دير الزور تشهد مواجهات هي الأعنف منذ سيطرة قوات الاحتلال الأمريكي عليها نهاية العام 2017 م بعد الاستهدافات المتكررة للقواعد الأمريكية.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى