أخبار كليكميداني

واشنطن تزعم تعرّض أحد قواعدها في سورية للقصف

واشنطن تزعم تعرّض أحد قواعدها في سورية للقصف

 

زعمت قوات الاحتلال الأمريكي، أن قاعدتها في حقل غاز كونيكو تعرضت لاستهداف صاروخي، وذلك رغم التزام المقاومة العراقية “وباعتراف أمريكي”، بعدم استهداف قواعدها منذ بدء هدنة غزة، بالإضافة لعدم صدور أي بيان للمقاومة عن عملية الاستهداف كما جرت العادة.

ونقلت شبكة “CNN” الأمريكية، عن مسؤول عسكري، زعمه أن “القوات الأمريكية”، المتمركزة قرب نهر الفرات في سورية في حقل غاز كونيكو، تعرضت لهجوم صاروخي، أمس الأربعاء.

وأضاف المسؤول، أن الهجوم لم يتسبب بوقوع إصابات أو قتلى، مضيفاً، أن عدد الهجمات على القواعد الأمريكية في سورية والعراق، منذ 18 تشرين الأول لغاية 23 تشرين الثاني، وصل إلى 73 هجمة.

هذا وكانت المقاومة العراقية، كثّفت استهدافها قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق، خلال أيام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي استمرت 49 يوماً.

وكان المتحدث باسم “وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاغون” بات رايدر، قال في وقت سابق، لم تتعرض “القوات الأمريكية” في العراق وسورية إلى أي هجوم منذ 23 تشرين الثاني، أي منذ بدء سريان مفعول الهدنة المؤقتة في غزة.

اقرأ أيضاً: للتغطية على خيبتها بحمايتها.. واشنطن تزعم تعرّض قواعدها في سورية والعراق للسرقة

وفي ذات السياق، ذكرت معلومات جديدة، أن ما تسمى قوات “التحالف الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، أرسلت قبل أيام، قافلة أسلحة من قواعدها العسكرية في إقليم كردستان العراق، إلى قواعدها العسكرية المنتشرة شمال شرق سورية.

ووفق المعلومات، تضمنت القافلة شاحنات تحمل عربات من نوع “برادلي” وشاحنات تحمل ذخائر، وأخرى تحمل معدات لوجستية.

هذا وكانت صحيفة “أميركان كونزرفاتيف” الأمريكية، نشرت تقريراً، أكدت فيه أن “إبقاء القوات في العراق وسورية يعد مخاطرة بخسارة كارثية في أرواح الجنود وقد تتصاعد إلى حرب كبرى”.

وأضافت الصحيفة، أن “إبقاء القوات الأمريكية في العراق وسورية من دون مهمة عسكرية واضحة لا يجعل أمريكا أكثر أماناً”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى