أخبار كليكميداني

ماذا تخطط “قسد” بريف دير الزور ..؟!

ماذا تخطط “قسد” بريف دير الزور ..؟!

 

مخطط جديد تم كشفه مجدداً تعمل عليه ميليشيات “قسد” لتنفيذه في بلدة “جديد بكارة” بريف دير الزور الشرقي على خلفية الحراك الشعبي الأخير الذي شهدته هذه البلدة، وبرغم بأن هناك الكثير من القرى والبلدات شهدت تظاهرات مماثلة، ولكن لم يكن التركيز عليها مثل ما تم التركيز عليه في هذه البلدة، وهو ما تم كشفه من خلال التسجيلات الصوتية التي تم تسريبها ونشرها على لسان ما يسمى “قائد المجلس العسكري” التابع لميليشيات “قسد” المدعو “أحمد الخبيل” والمعروف بـ “أبو خولة”.

الشيء بالشيء يذكر

لم يتوقف الأمر عند هذه التسجيلات وما تضمنته، ولكن المفاجأة التي جاءت من العيار الثقيل بأن هناك كلاماً تم اقتصاصه من تهديد “الخبيل”.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع “كليك نيوز” فإن هذه التهديدات تكمن في حديث تم حذفه، ويتضمن تهديدات مباشرة لأشخاص من أبناء بلدة “جديد بكارة” وعدد من الأشخاص الآخرين، وغالبيتهم من المكون العربي لاستهدافهم وتصفيتهم، ونسب هذه الهجمات لتنظيم “داعش” وهذا الأمر يتم بموافقة الاحتلال الأمريكي والذي سوف يكون طرفاً أساسياً في هذا المخطط.

ماذا تخطط "قسد" بريف دير الزور ..؟!
ماذا تخطط “قسد” بريف دير الزور ..؟!

المرحلة التالية

بعد الاستهداف يكون هناك مرحلة ثانية تتضمن حملات مداهمات تستهدف منازل أبناء بلدة “جديد بكارة”، ومن خلالها يتم اعتقال أكبر عدد ممكن من الأشخاص بحجة انتمائهم لتنظيم “داعش”، وهو ما نذكره دائماً بأن هذه الحجة شماعة تبرر من خلالها “قسد” تصعيدها اليومي، وهدف كل ذلك العمل على وأد الحراك الشعبي الذي يشهده ريف دير الزور.

دور مريب لـ “الخبيل”

هذا المخطط يقوده المدعو “أحمد الخبيل” قائد ما يسمى “مجلس ديرالزور العسكري”، والذي يعتبر مسؤولاً عن جرائم كثيرة شهدها ريف دير الزور، كونه الأداة الرئيسة التي تستخدمها “قسد” في تنفيذ مخططاتها، ومنها ما تم ذكره.

وحسب المعلومات فإن “الخبيل” يعتبر ورقة محروقة، كونه غير مرغوب في المنطقة للسبب الذي ذكرناه.

ماذا تخطط "قسد" بريف دير الزور ..؟!
ماذا تخطط “قسد” بريف دير الزور ..؟!

سؤال يفرض نفسه

من خلال هذه المعلومات، والتي تعتبر بغاية الأهمية، يمكن أن نعود للخلف قليلاً، ونثبت بأن كل ما جرى في قرى وبلدات ريف دير الزور من خلال استهداف شيوخ ووجهاء العشائر هو من تخطيط ميليشيات “قسد” التي لها اليد الطولة في هذه الموضوع، وهو ما تثبته هذه التسجيلات التي فضحت مخططاتهم.

مالك الجاسم – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تداهم المعابر النهرية بريف دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى