أخبار كليكميداني

المقاومة العراقية تطور أدواتها وتدخل صواريخ جديدة في عملياتها ضد القواعد الأمريكية

المقاومة العراقية تطور أدواتها وتدخل صواريخ جديدة في عملياتها ضد القواعد الأمريكية

 

في إطار عملياتها اليومية المستمرة رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، أعلنت المقاومة العراقية، استهدافها قواعد الاحتلال الأمريكي في سورية، لأكثر من مرّة في اليوم.

وذكرت المقاومة العراقية في بيان لها، أنها استهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعمق السوري، بطائرات مسيّرة، في 3 عمليات متفرقة.

وأشارت المقاومة العراقية، إلى أنها قصفت قاعدة الاحتلال الأمريكي، في الشدادي جنوب الحسكة، بالطائرات المسيّرة أيضاً، ضمن عمليتين متفرقتين، وقد تمت إصابتها بشكل مباشر.

المقاومة العراقية تطور أدواتها وتدخل صواريخ جديدة في عملياتها ضد القواعد الأمريكية

وأضاف البيان، أنها استهدفت قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور بضربات صاروخية، أصابت أهدافها بشكل مباشر.

وكشفت المقاومة العراقية للمرة الأولى عن دخول صاروخ متوسط المدى من طراز “أقصى 1” الخدمة، حيث تم استهداف قواعد الاحتلال الأميركي في سورية والعراق في بعض عملياتها.

اقرأ أيضاً: إصابات خطيرة تطال عشرات الجنود.. المقاومة العراقية تكثف هجماتها ضد قواعد الاحتلال الأمريكي

وأشارت المقاومة العراقية، إلى أنّ هذا الكشف يأتي ضمن الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة أمريكيتين.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية، أعلنت أنّ 45 جندياً من قواتها تعرّضوا لإصابات خلال هجمات في كل من العراق وسورية، فيما أعلن مسؤولون عسكريون أمريكيون، أن عدد الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في الهجمات الأخيرة في العراق وسورية أكثر مما كشف عنه البنتاغون.

هذا وتواصل المقاومة العراقية استهدافها القواعد الأميركية في سورية والعراق، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى