مجتمعخدميمحلي

استمرار حملات الإغاثة من أبناء الحسكة إلى المتضررين من الزلزال

استمرار حملات الإغاثة من أبناء الحسكة إلى المتضررين من الزلزال

 

يستمر أهالي محافظة الحسكة بمبادرات الإغاثة والدعم وتقديم المساعدة للأسر المنكوبة نتيجة الزلزال والهزات الارتدادية التي أثرت في عدد من المحافظات السورية خلال الأسبوع الماضي والتي أدت إلى ارتقاء أكثر من 1400 شخص إضافة لآلاف الجرحى وانهيار الأبنية.

وتنوعت المبادرات التي نظمتها الفعاليات الشعبية والاجتماعية والاقتصادية والجمعيات الخيرية، تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب أخوتهم في هذه المحنة وبهدف مساعدة الأسر المنكوبة، ما بين تقديم الأدوية والملابس الشتوية، إضافة لجمع مبالغ مالية زادت على 750 مليون ليرة سورية، توضع بحساب اللجنة المركزية للإغاثة تباعاً، في ظل تجهيز قوافل إغاثية ستتوجه باتجاه المحافظات المتضررة قريباً.

وكان محافظ الحسكة الدكتور “لؤي صيوح” قد وجه لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة الحسكة لاستقبال المواطنين والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية الراغبين بالتبرع لأهلنا المتضررين من الزلزال طيلة أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت صباحاً ومساء في مبنى المحافظة.

11 20

وبيّن محافظ الحسكة خلال لقائه بالفعاليات التي شاركت في التبرع، أن الإقبال الكبير من أبناء المحافظة لتقديم التبرعات ومد يد العون لإخوتهم المنكوبين جراء الزلزال إنما يعكس نبل أبناء المحافظة والحس العالي بالمسؤولية تجاه وطنهم، وأن عمل لجنة جمع التبرعات في مبنى المحافظة مستمر، حيث يتم تحويل التبرعات الى حساب اللجنة العليا للإغاثة أولاً بأول.

من جهته، مدير الشؤون الاجتماعية والعمل “إبراهيم خلف”، أشار إلى أنه تم توجيه كافة الجمعيات الأهلية والفعاليات الاقتصادية والشعبية في محافظة الحسكة، وأي جهة تقوم بجمع تبرعات عينية (ألبسة- أدوية – بطانيات – اسفنج – منظفات) للتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لتنظيمها ضمن قوافل جماعية بمهمات رسمية من محافظ الحسكة تحت اسم مبادرات أهالي محافظة الحسكة للأخوة المتضررين من الزلزال.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مع استمرار جمع التبرعات.. بدء تسيير قوافل المساعدات من درعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى