مجتمعخدميمحلي

محافظة حلب تنهي تفعيل عمليات التتبع الإلكتروني “GPS” لجميع خطوط نقل المدينة

محافظة حلب تنهي تفعيل عمليات التتبع الإلكتروني “GPS” لجميع خطوط نقل المدينة

 

أعلنت محافظة حلب عن إنجاز الخطوة الأكبر في سياق العمل لضبط وسائط النقل وتركيب نظام GPS على كافة المركبات، حيث تم الانتهاء من تفعيل عمليات التتبع الإلكتروني GPS لجميع خطوط نقل المدينة.

وأعلنت المحافظة، أن ذلك يأتي بغية تخديم الخطوط بشكل لائق وضبط تجاوزاتها وتحقيق وفر في مادة المازوت، مشيرة إلى أنه يجري العمل، للمباشرة بتركيب أجهزة التتبع على خطوط ريف مدينة حلب بعد تجهيز قاعدة البيانات الخاصة بها.

وبين مصدر في مديرية هندسة المرور بمجلس مدينة حلب لصحيفة “الوطن” المحلية، أنه تم تفعيل أجهزة المراقبة GPS على خطوط القلعة والشيخ مقصود والليرمون ومخيم حندرات وكرم النزهة، كآخر مجموعة من خطوط مدينة حلب.

يذكر أنه يبلغ عدد الميكرو باصات العاملة في مدينة حلب 2870 ميكروباصاً، وكانت محافظة حلب، بدأت في 3 كانون الأول الماضي، بتركيب أجهزة نظام المراقبة الإلكتروني على الميكروباصات العاملة على خطي حي الحمدانية شرقي وغربي.

وخلال الشهر الماضي “أيار”، تم تطبيق نظام التتبع الإلكتروني في ٥ خطوط نقل جديدة، هي “الأعظمية ومساكن السبيل والخالدية والفردوس والراموسة – مشهد”.

اقرأ أيضاً: مقدمة من الصين.. وصول 225 وحدة سكنية مسبقة الصنع لمتضرري الزلزال في حلب واللاذقية

كما فعلت محافظة حلب في 12 آذار الماضي نظام GPS، على خطوط السكري وطريق الباب والميسر وجزماتي وباب النيرب.

ومؤخراً فعلت محافظة حلب، أجهزة المراقبة GPS على خطوط، الأشرفية – باب جنين – الأشرفية – جامعة – صلاح الدين – الشيخ سعيد وبستان القصر، بالإضافة إلى خطين في ريف المحافظة، هما، الواحة وكفر داعل.

وتعاني محافظة حلب كغيرها من المحافظات السورية، من تفاقم كبير بأزمة النقل والمواصلات، وسط تحكّم أصحاب وسائط النقل العامة والخاصة بالمواطنين، وتسيير مركباتهم حسب أهوائهم، متجاوزين كل القرارات والقوانين الناظمة لعملهم، عدا عن احتيالهم على نظام GPS، وتوقفهم عن العمل والمتاجرة بمخصصاتهم من مادة المازوت في السوق السوداء.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى