مجتمعخدميمحلي

محافظة دمشق تمنح المهلة الأخيرة لأصحاب “التكاسي” والآليات السياحية لتركيب GPS

محافظة دمشق تمنح المهلة الأخيرة لأصحاب “التكاسي” والآليات السياحية لتركيب GPS

 

في الوقت الذي عاشت فيه سورية خلال السنوات الماضية، أزمات نفط ووقود متتالية، اتجهت شركة محروقات للعديد من الوسائل لتحقيق أكبر وفر ممكن في الاستهلاك، وأحد تلك الوسائل كان تركيب نظام “GPS” على وسائط النقل بالمحافظات، والذي بدأ بالسرافيس ثم باصات النقل الداخلي ثم التكاسي، ويجري الحديث عن بدء تركيبه على وسائل نقل المؤسسات العامة.

وفي هذا السياق، واستكمالاً لتركيب أجهزة التتبع الالكتروني لوسائل النقل والآليات لضبط توزيع المحروقات، أعطت محافظة دمشق، أصحاب سيارات الأجرة “التكاسي” والآليات السياحية الأخرى، آخر مهلة للاشتراك بخدمة منظومة التتبع الإلكتروني قبل نهاية شهر حزيران المقبل.

كما دعت المحافظة، أصحاب المعدات والآليات الثقيلة والمولدات التي تحصل على المشتقات النفطية من لجنة المحروقات بدمشق، الى الاشتراك بخدمة منظومة التتبع الالكتروني قبل نهاية شهر حزيران المقبل.

وأشارت محافظة دمشق في بيان لها، إلى أنه يسدد رسم تركيب جهاز التتبع الالكتروني مع رسم الاشتراك له، لدى أي فرع من فروع المصرف التجاري في محافظة دمشق.

كما لفتت في بيانها، إلى أن الطلبات تقدم لدى مديرية هندسة المرور والنقل، في مجمع الخدمات بكفرسوسة، مرفقا بالأوراق التالية: اشعارات تسديد ثمن الجهاز مع رسم الاشتراك، صورة عن رخصة سير المركبة “الميكانيك” على الوجهين، صورة عن الهوية الشخصية لمالك المركبة مع رقم الموبايل، مبينة انه سيتم ايقاف التزود بالمحروقات للآليات والمعدات التي يتأخر أصحابها عن الاشتراك بعد التاريخ المذكور.

اقرأ أيضاً: توفير مليون ليتر مازوت خلال شباط بريف دمشق.. 2000 سرفيس غير معروفة ولا يوجد معلومات عنها!!

وكان عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق “قيس رمضان”، صرح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من لا يركب الجهاز، وسيتم إيقاف تزويدهم بمادة البنزين، مضيفاً لـ “أثر برس” سيتم تزويد أصحاب التكاسي بمادة البنزين حسب المسافة المقطوعة أي أنهم سيتعاملون بنفس مبدأ السرافيس.

وكانت شركة “محروقات”، كشفت قبل أيام، عن انخفاض كمية المحروقات المخصّصة لآليات النقل الجماعي بنسبة لا تقل عن 30% بعد تطبيق آلية GPS، حيث بلغت شهرياً في حماة نحو مليون ليتر وريف دمشق مليون ومائتي ألف ليتر وفي دمشق أكثر من مليوني ليتر.

وأضافت الشركة لصحيفة “الثورة” الرسمية، أنه بلغت نسبة تركيب أجهزة GPS التي يتم من خلالها مراقبة عمل الآليات ومنح كميات الوقود، 67% لمحافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماه واللاذقية وطرطوس وهي المحافظات التي تمت المباشرة بتركيب أجهزة التعقّب لآلياتها.

وبحسب بيانات شركة “محروقات” فإن عدد الأجهزة المركّبة على آليات النقل العام حتى منتصف الشهر الماضي بلغ 23601 جهاز من أصل 38500 ألف مخطّط تركيبها على الآليات وبنسبة 67%.

وتوقّعت “محروقات”، الانتهاء من تطبيق خدمة نظام التتّبع والتعقّب GPS لآليات النقل العام الجماعي على كافة الخطوط الداخلية والخارجية في كافة المحافظات مع نهاية شهر حزيران 2023، على أن تنتهي خطّة التّنفيذ الموضوعة لمشروع تتبّع الآليات، والتي تقضي بإنجاز عمليات التركيب والربط بنهاية عام 2023 لآليات نقل الركاب الجماعي ونقل البضائع وصهاريج نقل المشتقّات النفطية وآليات الجهات العامّة وسيارات التاكسي العمومي، كما سيتم متابعة تركيب أجهزة القياس والمتابعة للآليات الثقيلة والمولّدات في مختلف القطّاعات بما يضمن تأمين سياسات الضبط والتّشغيل.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى