رياضة

استضافة التصفيات الأولمبية سيؤثر إيجاباً على السلة السورية

استضافة التصفيات الأولمبية سيؤثر إيجاباً على السلة السورية

 

أكد رئيس اتحاد كرة السلة “طريف قوطرش” لـ كليك نيوز أن منح سورية شرف استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 جاء بتوافق الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة وليس بقرار من أحدهما فقط.

وأكد الكابتن “طريف” أن الحصول على الموافقة لاستضافة التصفيات جاء بعد جهود كبيرة ومراسلات عديدة وبعد استثمار مثالي للعلاقات الطيبة مع الاتحاد القاري وكذلك الاتحاد الدولي للعبة.

وأوضح نجم سلتنا وقائد منتخبنا الوطني سابقاً أن آثار وانعكاسات الاستضافة المنتظرة ستكون إيجابية جداً في الأيام المقبلة على اعتبار أن السلة السورية قد عاودت المشاركة في البطولات القارية المهمة وهو أمر سيفيد في معرفة موقع سلتنا على الخارطة الآسيوية ومدى حاجتها للتطور أكثر.

8 2

عدا عن كون تلك الاستضافة ستسهم في انتشار اللعبة محلياً أكثر وبالتالي زيادة جماهيرية كرة السلة في البلاد، مبيناً أن جميع هذه الأمور تعد مؤشرات إيجابية عن مسار كرة السلة في سورية.

وأشار الرجل الأول في كرة السلة السورية إلى عدم وجود أي مشكلة لوجستية في صالة الفيحاء التي ستستضيف التصفيات مؤكداً متابعته لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بجاهزية التقنيات والأجهزة والساعات الموجودة في الصالة.

اقرأ أيضاً: أهلي حلب يحسم الفاصلة على حساب الجيش ويتأهل إلى نهائي الدوري السلوي

وكشف صانع ألعاب منتخبنا سابقاً عن وجود بعض الإضافات التي ستشهدها صالة الفيحاء خلال الأيام المقبلة حيث سيتم تجهيز مشلحين إضافيين، عدا عن المشلحين الآسيويين الموجودان في الصالة بالإضافة لتجهيز منطقة خاصة بالإعلام وكذلك تلميع وتجديد أرضية الصالة لتكون بأبهى صورة.

وكان  الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) قد وافق على منح سورية حق استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي ستنطلق في الثاني عشر من شهر آب القادم في صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

حيث أوقعت قرعة تصفيات مسابقة كرة السلة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في باريس 2024 منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات كازاخستان والسعودية وإندونيسيا، علماً أن المجموعة الأولى ضمت منتخبات الصين تايبيه وكوريا الجنوبية والهند والبحرين على أن يتأهل منتخب واحد فقط من بين المنتخبات الثمانية إلى أولمبياد باريس الذي سيقام من 26 تموز إلى 11 آب من العام 2024.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى