رياضة

فوز عريض لحطين على أهلي حلب في الدوري الممتاز

فوز عريض لحطين على أهلي حلب في الدوري الممتاز

 

افتتحت اليوم منافسات الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث لُعِبت مباراة واحدة جمعت حطين مع ضيفه أهلي حلب على ملعب الباسل في اللاذقية أمام حضور جماهيري جيد.

دخل الفريقان المباراة سعياً للنقاط الثلاث حيث لعب حطين للحفاظ على صدارته للترتيب، فيما كان هدف أهلي حلب للارتقاء على جدول الفرق.

الدقائق الأولى من اللقاء شهدت سيطرة كبيرة لأصحاب الأرض على وسط الملعب بعد نشاط كبير للإيفواري “ديكو ابراهيم” على الأطراف” وتمويل سخي من الأرجنتيني “أليكسيس برازا” في وسط الملعب دون أن يكون هناك فرص مباشرة على مرمى أهلي حلب الذي كانت له كرة وحيدة خطرة عن طريق “حمزة سواس”

وفي الدقيقة 34 احتسب الحكم “أيمن العسافين” ركلة جزاء لحطين بعد لمس “حسن الضامن” الكرة باليد داخل منطقة الجزاء نفذها “حسين جويد” وتصدى لها “شاهر الشاكر” ببراعة.

بعد ركلة الجزاء واصل حطين أفضليته لينجح “سعد أحمد” بتسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض من كرة رأسية بعد عرضية “حسين شعيب” في الدقيقة 37

ولم تمضِ دقيقتان حتى نجح الإيفواري “ديكو ابراهيم” بإضافة الهدف الثاني لحطين مستثمراً غفلة في عمق دفاع أهلي حلب في الدقيقة 39.

اقرأ أيضاً: بعد أخطاء دفاعية فادحة.. منتخبنا الوطني يخسر أمام اليابان في التصفيات الآسيوية

وفي الدقيقة 42 نجح “أحمد الأحمد” بتقليص الفارق من كرة ثابتة على حافة منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم حطين (1/2).

في بداية الشوط الثاني تلقى أهلي حلب هدفاً ثالثاً في الدقيقة 47 من ركلة جزاء سجلها الأرجنتيني “برازا” بعد تعرّض “سليمان رشو” للمسك داخل منطقة الجزاء.

ونجح الإيفواري “ديكو” بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 51 بعد عرضية أرضية من المتألق “سليمان رشو”

وحاول أهلي حلب تقليص الفارق لكن كرة “عبد الله نجار” ارتطمت بالقائم فيما لم يكن نشاط الموهوب “أنس الدهان” كافياً لينتهي اللقاء بخسارة قاسية لأهلي حلب.

وتتواصل منافسات الجولة غداً الجمعة فيلتقي الفتوة مع الطليعة على ملعب الجلاء بدمشق والحرية مع الوثبة على ملعب الحمدانية في حلب، قبل أن تختتم منافسات الجولة يوم السبت بثلاث مباريات تجمع كلاً من جبلة مع تشرين على ملعب البعث والكرامة مع الجيش على ملعب الباسل في حمص والوحدة مع الساحل على ملعب الجلاء بدمشق.

ويعود آخر فوز لحطين في مسابقة الدوري قبل فوز اليوم لموسم 2020/2021 عندما استطاع “الحيتان” تحقيق الانتصار في الذهاب بنتيجة 2/1 وإياباً بهدفين دون رد.

كما شهد الموسم ذاته تمكّن الحيتان من إخراج أهلي حلب من دور نصف النهائي من بطولة الكأس عبر ركلات الترجيح 3/2.

وبانتصاره المستحق عزز حطين صدارته لترتيب الفرق حيث سيبقى في المركز الأول بغض النظر عن نتيجة وصيفه الفتوة.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى