رياضة

مسابقة مظلومة.. مباريات الكأس تتضح دون معرفة تاريخها 

مسابقة مظلومة.. مباريات الكأس تتضح دون معرفة تاريخها 

 

اختتمت قبل قليل مباريات الدور الثالث من مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بمواجهة المحافظة مع حطين التي أقيمت على ملعب خالد بن الوليد في حمص حيث انتهت المباراة بفوز حطين بركلات الجزاء الترجيحية (2/4) وتأهله للدور القادم بعد التعادل بهدف لمثله خلال الوقت الأصلي للمباراة.

وكانت مباريات هذا الدور قد انطلقت أمس حيث لعب الجيش مع الشرطة والفتوة مع تشرين والمجد مع الطليعة والكرامة مع نبل والوحدة مع الحرية والوثبة مع تلبيسة وأهلي حلب مع جبلة.

في دمشق نجح الجيش بالفوز على الشرطة بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب الجلاء حيث سجل للجيش كلاً من “رضوان قلعجي” و”محمد صهيوني” و”ميلاد حمد” في الدقائق 11 و65 و90+4 وشهدت المباراة طرد لاعب الجيش “حسن محمود” مع نهاية الشوط الأول، فيما سجل للشرطة “حاتم النابلسي” من ركلة جزاء في الدقيقة 45 و “يوسف عرفة” في الدقيقة 60

وفي حلب أقصى تشرين منافسه الفتوة “بطل الدوري” بفوزه عليه بركلات الترجيح (5/4) بعد التعادل 2/2 خلال الوقت الأصلي للمباراة، سجل لتشرين “زيد غرير” و”نصوح نكدلي” وللفتوة “عدي جفال” و”ثائر كروما” علماَ أن أهداف الفريقين جاءت في الشوط الثاني بعد التعادل السلبي في الشوط الأول.

وعلى ملعب النبك بريف دمشق تأهل المجد إلى ربع النهائي بفوزه على الطليعة بركلات الترجيح (4/2) بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة التي كانت دون الوسط من الفريقين.

اقرأ أيضاً: الجيش يتغلب على الوحدة ويتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة

وعلى ملعب البعث في جبلة حقق الكرامة فوزاً متوقعاً على نُبُّل بهدفين دون رد سجلهما “علي غصن” و”محمود حلواني”.

وفي حمص سجل الوثبة فوزاً عريضاً على تلبيسة بسبعة أهداف دون رد سجلها كلاً من “علي حلوي” و”أدهم غندور” هدفين و”محمد كروما” و”عبد الرحمن معصراني” و”سامر المصطفى” و”عبد الجواد بيطار”.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق تأهل الوحدة إلى ربع النهائي بفوزه الصعب على الحرية بهدفين لهدف حيث سجل للوحدة كلاً من “يحيى كرك” و”قيس الحسن” وللحرية “رأفت مهتدي”.

وفي حماه نجح جبلة بتجاوز أهلي حلب بهدف محمود البحر حيث ظهر واضحاً تأثر أهلي حلب بغياب مجموعة كبيرة من لاعبيه المتواجدين مع المنتخب الأولمبي في بطولة غرب آسيا التي سيستضيفها العراق خلال الأيام المقبلة.

ووفقاً للنتائج المسجلة فإن مباريات ربع النهائي ستجمع كلاً من تشرين مع الوثبة والمجد مع جبلة والجيش مع الكرامة والوحدة مع حطين.

هذا وستجمع مواجهتي نصف النهائي كلاً من الفائز بمباراة تشرين مع الوثبة مع الفائز بمباراة المجد مع جبلة وكذلك الفائز بمواجهة الجيش مع الكرامة مع الفائز بمواجهة الوحدة مع حطين.

ولم يحدد اتحاد كرة القدم حتى كتابة هذه السطور تاريخ مباريات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي من المسابقة التي لم تحظَ بالاهتمام اللازم سواءً من الأندية التي انصَّبَّ تركيزها على الدوري وأهمل معظمها مسابقة الكأس.

أو من اتحاد اللعبة الشعبية الأولى الذي أقام مسابقة الكأس بشكل مضغوط حيث لُعبت المواجهات الإقصائية على أرض محايدة ومن مباراة واحدة مع إلغاء نظام الذهاب والإياب عدا عن عدم بيع حقوق بث المسابقة وهو أمر أدى إلى ضعف الاهتمام الإعلامي بها.

هذا ومن المتوقع أن يحدد اتحاد كرة القدم تاريخ الأدوار المقبلة من مسابقة الكأس خلال أيام بعد أن كان للتوقفات الطارئة على روزنامة مسابقاتنا المحلية لأسباب مختلفة خارجة عن إرادة الاتحاد أثر سلبي كبير على سيرورة مسابقة الكأس تحديداً.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى