رياضة

الفتوة يخوض مباراة الموسم أمام الوثبة.. أهلي حلب يصطدم بالمجد

الفتوة يخوض مباراة الموسم أمام الوثبة.. أهلي حلب يصطدم بالمجد

 

منذ تتويج الفتوة بلقبي الدوري والكأس عام 1991 مع الجيل الذهبي لأبناء دير الزور بوجود هشام خلف ومحمود حبش وغيرهم تحت قيادة المدرب أنور عبد القادر، لم يلعب الفتوة المتصدر الحالي بسبع وثلاثين نقطة مباراة مصيرية كالتي سيلعبها غداً بمواجهة الوثبة السادس بثمان وعشرين نقطة في حمص لأن النقاط الثلاث مطلب أبناء الفرات إذا أرادوا أن يكونوا أصحاب المبادرة في الجولة الأخيرة وبلوغ النجمة الثالثة.

وما يخفف العبء على الفتوة أن الوثبة بات خارج حسابات اللقب ويخوض مباراة لتأدية الواجب وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 كما تقابل الفريقان في نصف نهائي الكأس وتأهل الوثبة بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الذهاب والإياب، تاريخياً تقابلا 63 مرة ففاز الوثبة 25 مقابل 15 تعادلاً و23 خسارة.

والمباراة الثانية اللاهبة لحساب المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، عنوانها حلم اللقب وتفادي الهبوط وتجمع أهلي حلب الثاني 36 نقطة مع مضيفه المجد الدمشقي الحادي عشر الباحث عن النجاة من الهبوط وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل.

اقرأ أيضاً: الوحدة يفوز على الجلاء وينهي آمال الأخير في التأهل إلى “فاينال فور” الدوري السلوي

تاريخياً شكل المجد عقدة للاتحاد في المباريات الحاسمة والمباراة الأشهر عندما حرمه من لقب الدوري 1989 عندما غلبه في حلب بهدف.

مباراة النقاط المضاعفة لتجنب الهبوط تجمع حطين مع الوحدة ولكليهما 12 نقطة وهو رصيد المجد أيضاً، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1/1 وأضاع الحوت ركلة جزاء.

مازال الطليعة ضمن دائرة المهددين ورصيده 13 نقطة غير كاف ما لم يحقق الفوز بإحدى مباراتيه المتبقيتين وهو يستقبل الجيش في هذه المرحلة، ومن حسن حظه أن الجيش ليس بأحسن حالاته وأهدر الكثير من النقاط إياباً فابتعد عن بطولته المفضلة، تاريخياً تقابلا 39 مرة ففاز الجيش 24 مرة مقابل 9 تعادلات و6 خسارات والذهاب 1/صفر للجيش.

المباراة الأخيرة في هذه المرحلة مكانها مدينة بطرطوس وتجمع جبلة مع ضيفه الكرامة الذي يخوض مباراته الأخيرة وكانت مباراة الذهاب انتهت قانونياً لمصلحة النوارس 3/ صفر بعدما رفض لاعبو الكرامة تنفيذ ركلة جزاء جدلية لجبلة.

جبلة برصيد 32 نقطة يهدف لاسترجاع المركز الثالث من تشرين المرتاح في هذه الجولة بينما سيبقى الكرامة سابعاً مهما كانت نتيجته وهو ينهي الدوري في هذه المباراة كما أسلفنا، المباراة منقولة لطرطوس تنفيذاً لعقوبة اتحادية بحق جبلة.

محمود قرقورا – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى