أخبار كليكميداني

البنتاغون: مصرع زعيم داعش في سورية خلال غارة جوية

البنتاغون: مصرع زعيم داعش في سورية خلال غارة جوية

 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، عن مقتل “ماهر العقال”، أحد أكبر خمسة زعماء في داعش بسورية، بغارة جوية بطائرة بدون طيار، شمال غربي حلب.

4 4

وكشف المتحدث باسم القيادة المركزية في البنتاغون، اللفتانت كولونيل ديف إيستبرن، أن طائرة مسيرة أميركية استهدفت زعيم داعش، أثناء ركوبه دراجة نارية بالقرب من جندريس التابعة لعفرين.

وأشار إيستبرن إلى أن أحد كبار مساعدي زعيم التنظيم أصيب بجروح خطيرة خلال الغارة.

3 4

وكان العقال ووفقاً لما نقله إيستبرن مسؤولاً عن السعي بقوة لتطوير شبكات داعش خارج العراق وسورية.

وتناقلت صفحات معارضة، أنّ الشخص الآخر، الذي أصيب بجروح متفاوتة، فقد حياته هو الآخر، ولم يتسنى لموقع “كليك نيوز” تأكيد المعلومة.

وظهر اليوم، ذكر مصدر محلي، أن طائرة مسيرة تابعة لـ “التحالف الدولي” استهدفت، دراجة نارية تقل شخصين في قرية خالطان بريف عفرين شمال غربي حلب

1 3

وكان أحد المستهدفين، يحمل بطاقة شخصية مزورة مما يسمى “المجلس المحلي” لمدينة عفرين، باسم “خالد الصبيح”، ومن المرجح أنه العقال نفسه، وفق ما تناقلته مصادر محلية.

8 2

وحسب الإعلان يبدون أن المستهدف هو زعيم تنظيم داعش في سورية فقط، وليس زعيم التنظيم العام.

5 3

وسبق لـ “التحالف الدولي” واستهدف عدة قادة عسكريين في صفوف تنظيمات جهادية مطلوبة دولياً في المنطقة، وكان آخراها استهدافه لشخصية أبو حمزة اليمني قرب إدلب ليتبين لاحقاً مقتل شخص آخر ونجاة اليمني من القتل.

من هو ماهر العقال؟

 

في بحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائط البحث يظهر اسم العقال في خبر وحيد يعود إلى 12 يناير 2021، حول اعتقال قوات الأمن التركية إرهابي من تنظيم داعش متورط بتأمين المتفجرات المستخدمة في تفجيري “السلطان أحمد” و”سوروج” في مدينتي إسطنبول وشانلي أورفة جنوبي البلاد عامي 2015 و2016 على التوالي.

وبعيدا عن هذا الخبر، لم يكن اسم العقال موجودا في أي مكان آخر.

إلا أنه وبعد إعلان البنتاغون أصبح اسم “العقال” منتشرا بشكل كبير، دون وجود أي تفاصيل إضافية عنه.

وذكرت مصادر معارضة، أن “العقال” يشغل منصب والي الشام في تنظيم داعش، وشقيق “فايز العقال” أمير لجنة مفوضية الولايات قبل مقتله في مدينة الباب بذات الطريقة قبل سنتين.

وكان “العقال” نجا بأعجوبة أثناء عملية إنزال لقوات “التحالف” منذ حوالي عام، أفصت لاعتقال والي الرقة فواز أحمد الحسين.

حلب – كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى