أخبار كليكميداني

قارب عددهم 2000 شخصاً.. مراكز التسوية تستمر باستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم في محافظة درعا

قارب عددهم 2000 شخصاً.. مراكز التسوية تستمر باستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم في محافظة درعا

 

تتواصل لليوم الثاني عملية التسوية الشاملة للفارين والمطلوبين من الخدمة الإلزامية والعسكرية في مركز التسويات الذي افتتحته يوم السبت الجهات المعنية والمختصة في محافظة درعا لكامل أبناء مدن وبلدات المحافظة، في قصر الحوريات في مدينة درعا، لتعزيز حالة الاستقرار والتعافي والتسامح في المحافظة.

وشهد المركز منذ لحظة افتتاحه توافد المئات من الشبان المطلوبين، والفارين من الخدمة العسكرية الذين أبدوا ارتياحهم لسرعة وبساطة الإجراءات.

9 2

وأشار محافظ درعا المهندس “لؤي خريطة” خلال حديثه لـ كليك نيوز، إلى أن “الدولة تمد يدها لكل من يرغب بالعودة والاسهام في بناء الوطن، ولأن سورية أم الجميع ومحافظة درعا تحتاج لتعزيز الاستقرار بالتعافي والتسامح، ولأن أرضها أرض خير وعطاء وأهلها يحبون العمل ووطنيون على مر التاريخ، لذلك افتتح يوم السبت مركز التسوية الذي يشهد اقبال كبير من المواطنين والمطلوبين”.

اقرأ أيضاً: بلدات وقرى الصنمين تنضم إلى عمليات التسوية في درعا

وتابع “في ظل الانتصارات على مستوى الوطن وما تعيشه محافظة درعا في هذه الأيام من تعافي في جميع القطاعات سواء القطاع الاقتصادي والاجتماعي والزراعي فكل هذه الحالات الإيجابية استدعت أن يكون هناك تعاملاً من الناحية الأمنية، إذ أن  بعض مناطق المحافظة تشهد بين الحين والآخر خللاً أمنياً على مستوى محدد، ولكن هذا الخلل بالنهاية يؤدي إلى بطء عملية التعافي لذلك كانت توجهات الوطن وتوجيهات سيد الوطن في إجراء تسوية لمن يرغب في المحافظة وبدأت عملية التسوية لجميع الحالات، ومنها كل من فرّ من الخدمة العسكرية أو الشرطية، ومن وقع عليه التخلف عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، ومن حمل السلاح وهناك اقبال كبير من جميع أهلنا في المحافظة الذين يرغبون بالتسوية.”

10 2

وأضاف المحافظ “الشعار ومنهج العمل أن الوطن يحتاج إلى الجميع وسيد الوطن عبّر في أكثر من لقاء أن سواعد أبناء الوطن هي التي تعمر الوطن، بهذا الإطار نحن نحتاج الجميع لعملية البناء والاعمار ولإعادة بلدنا إلى أفضل مما كانت عليه”.

وأوضح المحافظ “تجاوز عدد الذين أجريت لهم التسوية يوم السبت 1937 شخصاً مدنياً وعسكرياً”.

وتستمر مراكز التسوية في استقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم لغاية يوم الخميس 8 – 6 – 2023 وهي فرصة لمن لم يجري تسوية خلال الفترة الماضية.

12 1

وهناك تسهيلات كبيرة تقدمها الجهات المختصة لكل مطلوب يريد تسوية وضعه ولكل من تخلف عن خدمة العلم أو مدعو للاحتياط في المحافظة، حيث يمكن لمن أجرى التسوية مراجعة جميع الدوائر الحكومية واستصدار ما يريد من الوثائق والأوراق.

كما حضر العديد من وجهاء حوران إلى مركز التسويات من مختلف قرى المحافظة، وأكدوا أن كل من قام بإجراء التسوية يمكنه ممارسة حياته الطبيعية وفقاً للأولويات والإمكانات المتاحة لدى الجهات المعنية وبالتعاون مع المجتمع المحلي.

هيثم علي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى