أخبار كليكميداني

يوم واحد.. افتتاح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين شمالي درعا

يوم واحد.. افتتاح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين شمالي درعا

 

فتحت الجهات المختصة السبت، مركزاً للتسوية ولمدة يوم واحد في بلدة إنخل بريف درعا الشمالي، وذلك تلبية لرغبة الأهالي بتوسيع نطاق التسويات التي طرحتها الدولة، ولإفساح المجال أمام الراغبين بتسوية أوضاعهم، بحضور وتنسيق من وجهاء وشيوخ البلدة.

وشهد المركز إقبالاً من المواطنين الراغبين بتسوية أوضاعهم وسط إجراءات ميسرة من الجهات المعنية، حيث تجاوز عدد الذين تم إجراء التسوية لهم 200 مطلوباً، وذلك بعد انضمام بلدات وقرى أخرى وهي زمرين وسملين وقيطا.

وأفادت مصادر خاصة من بلدة إنخل لـ كليك نيوز، “إن افتتاح المركز في بناء “الصلخدي” يأتي في إطار توسيع عملية تسوية أوضاع المطلوبين والتي تشمل الفارين والمتخلفين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمدنيين المطلوبين بهدف تسوية أوضاعهم وفق رؤية شاملة للتسوية في المحافظة”.

وتابع المصدر، كما تأتي في سياق الفرص التي منحتها الدولة للراغبين بتسوية أوضاعهم، واستكمالاً للتسويات السابقة الخاصة بالمحافظة، حيث قام بعض المطلوبين بتسليم بعض قطع الأسلحة الخفيفة.

اقرأ أيضاً: مسلحون يغتالون قاضٍ أمام منزله في درعا ويفرّون هاربين

وأضاف المصدر، إن فتح المركز يشكل فرصة مهمة لكل الراغبين في تسوية أوضاعهم ودافعاً قوياً للمصالحة الوطنية، مشيراً إلى أن المركز جاء استجابة لمطالب ملحة لأهالي البلدة ومبادرة مهمة من الدولة تجاه أبنائها الذين في فترة ما ضلوا الطريق، وانحرفوا عن جادة الصواب، ويرغبون حالياً في العودة إلى كنف وطنهم، ومتابعة مسيرة حياتهم الطبيعية في بلدتهم.

يذكر أن الجهات المختصة سبق أن افتتحت الأسبوع الماضي مركزاً لتسوية أوضاع المطلوبين ببلدة النعيمة، في قصر الحوريات بمدينة درعا لمدة يوم واحد أيضاً، وبلغ عدد الذين اجريت لهم التسوية 52 مطلوباً.

وكانت بلدة أم المياذن بريف محافظة درعا الشرقي، قد شهدت الأسبوع قبل الماضي أيضاً افتتاح مركزاً للتسوية في البلدة تم خلالها تسوية أوضاع 25 مطلوباً.

هيثم علي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى