مجتمعخدميمحلي

وسط غياب الحلول.. أزمة النقل تتفاقم في المخرم بريف حمص

وسط غياب الحلول.. أزمة النقل تتفاقم في المخرم بريف حمص

 

يعاني سكان منطقة المخرم بريف حمص الشرقي من أزمة نقل وصعوبة وصول إلى مدينة حمص، وهي أزمة قديمة يعود عمرها إلى عدة سنوات ماضية دون إيجاد حلول جذرية لها.

وعلى الرغم من حل مشكلة النقل على الخطوط العاملة في مدينة حمص وقسم كبير من أريافها، إلا أن مدينة المخرم وقراها لا زالت تعاني من نقص وسائل النقل في ظل توجه الموظفين إلى أعمالهم وطلاب الجامعة إلى كلياتهم.

وقال أحد سكان مدينة المخرم لـ كليك نيوز إن “أزمة النقل خانقة ونعاني منذ سنوات للوصول يومياً إلى مدينة حمص وبالعكس، حيث نقف صيفاً، شتاء لأكثر من ساعة لإيجاد مكان والركوب في واسطة النقل”.

مواطن آخر أكد خلال حديثه أن “عدد من السرافيس تمر أمام المواطنين وهي فارغة، مع تلويح السائق بيديه أمامهم دلالة على عدم رغبته بالعمل، دون اكتراثهم بالمواطنين ووقوقهم تحت أشعة الشمس الحارقة”.

وأضاف الرجل الذي يعمل موظفاً “نسمع يومياً بالاجتماعات واللقاءات من قبل المعنيين دون أي حل لهذه المشكلة، فمن يجلس في مكتبه المكيف لن يشعر بمعاناة المنتظرين تحت الشمس والمطر، مع الإشارة إلى أن مراقبي الخطوط “متل قلتهم” لا فائدة منهم ويقومون بالتنسيق مع سائقي السرافيس للتهرب من العمل، ناهيك عن عدم جدوى الإتصال على الرقم المخصص للشكاوى”.

اقرأ أيضاً: البرميل بـ 5000 آلاف.. شراء المياه أرهق أهالي حي السبيل بحمص

بدوره، قال أحد طلاب جامعة البعث لـ كليك نيوز إن “باص النقل الداخلي يتكدس بعشرات المواطنين وكثيرون منهم يصلون إلى حمص وهم جالسون في أرضية الباص، في مشهد مهين ومرهق لهم”.

وفي رده على الشكوى المطروحة من أهالي منطقة المخرم، بين مصدر في قطاع النقل بمحافظة حمص أنه “لحل هذه المشكلة تم اقتراح تخصيص 9 مسارات لخطوط السرافيس مهمتها الربط بين المنطقة ومدينة حمص”.

وأخرى “تربط بين القرى والمخرم ومدينة حمص، وتمت دراسة هذا الحل وإحالته إلى مديرية النقل لرسم المسارات وتركيب أجهزة التتبع الإلكتروني عليها وتطبيق العمل عليها لحل مشكلة النقل وتخفيف الأعباء على المواطنين”.

الجدير بالذكر أن منطقة ريف حمص الشرقي تعاني بشكل عام من هذه المشكلة، بالإضافة إلى مشاكل أخرى تتصدرها مياه الشرب ونقصها، وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة ما يؤثر بشكل سلبي على حياة المواطنين المرهقين أصلاً من الوضع الإقتصادي المتردي.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى