مجتمعخدميمحلي

وزير حماية المستهلك يكشف عن قرب توزيع المساعدات على متضرري الزلزال عبر البطاقة الالكترونية

وزير حماية المستهلك يكشف عن قرب توزيع المساعدات على متضرري الزلزال عبر البطاقة الالكترونية

 

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، أن الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات بغية تحقيق توزيع عادل للمساعدات لجميع المتضررين.

وكشف “سالم”، عن “دراسة أعدتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية حول إمكانية توزيع مختلف المواد الإغاثية على المتضررين ولا سيما في محافظتي اللاذقية وحلب، عبر البطاقة الالكترونية بغية ضمان وصولها إلى مستحقيها في المحافظات المنكوبة”.

ولفت الوزير لصحيفة “الثورة” الرسمية، إلى أن “آلية التوزيع هذه قيد الانجاز وفي المراحل النهائية”، مشدداً على أن “العمل بها يأخذ بعين الاعتبار مختلف الشرائح المتضررة بشكل أو بآخر من الزلزال على اعتبار أن تلك المحافظات أُعلنت ضمنها مناطق بعينها على أنها منكوبة”.

10 86

وأكد “سالم”، أن كل من تضرر بشكل وبآخر يحق له الحصول على المساعدات، قائلاً: ليس “كل المتضررين هم من وقعت بيوتهم أو تصدعت واضطروا للخروج منها، بل البعض من السكان ومن محدودي الدخل اضطروا لاستقبال أسر صديقة أو قريبة وهي بحاجة ماسة للمساعدة والمساندة بالمعونات والمساعدات”.

ونوه إلى أن “الوزارة حصلت على مستودعات جديدة تم وضعها بيد وزارة التجارة الداخلية من قبل بعض الجهات العامة لحفظ المساعدات الغذائية والإغاثية الكبيرة القادمة من المبادرات ومن تبرعات الدول بإشراف مباشر منهم ودون تدخل الوزارة إلا من ناحية ترتيب المواد بحسب أولويتها وبكميات كبيرة.”

ودعا “سالم”، المواطنين المتضررين من الزلزال والذين فقدوا بطاقاتهم الذكية مراجعة مراكز إصدار البطاقات الالكترونية للحصول على بدل ضائع في كل من محافظتي حلب واللاذقية، مشيراً إلى أنه مجرد وجود بطاقة الهوية لرب الأسرة أو دفتر العائلة يكفي، لافتا إلى أنه تم تحديد مراكز معينة للحصول على البطاقة في كل من المحافظتين المذكورتين وبلغ عددها 14مركزاً موزعاً في مناطق متفرقة.

11 67

في سياق متصل، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والبلدية في محافظة اللاذقية “سامر خاسكية”، لصحيفة “تشرين” الرسمية: “بدأنا بتوزيع المساعدات لجميع العائلات من دون استثناء بموجب البطاقة العائلية”، مؤكداً أنه خلال الفترة القادمة سيتم توزيع المساعدات لجميع المناطق بعد ضبط آلية التوزيع.

وقال مدير السورية للتجارة في اللاذقية “رنا جلول”، لإذاعة” شام اف ام”، إنه “سيتم توزيع زيت نباتي وسكر لـ 386 ألف بطاقة ذكية في عموم المحافظة عبر رسالة إغاثة لكل عائلة.”

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: من الجالية السورية بالإمارات.. شحنة حليب أطفال تصل معبر نصيب لمتضرري الزلزال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى