منوعاتعلوم وتكنولوجيا

لأسباب تنافسية.. شركة فيسبوك تتراجع عن قرار فصل “المسنجر” عن التطبيق الأم

لأسباب تنافسية.. شركة فيسبوك تتراجع عن قرار فصل “المسنجر” عن التطبيق الأم

 

أعلنت شركة “ميتا”، عن عودة خاصية المحادثة “المسنجر” إلى تطبيق فيسبوك، وذلك بعد أن فصلت الشركة التطبيقين قبل عدة أعوام.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن خيار استخدام “المسنجر” سيظهر للمستخدمين ضمن تطبيق فيسبوك خلال تحديثٍ قادم.

وأكدت “ميتا”، أن أحد الأسباب الرئيسية وراء إعادة “الماسنجر” إلى تطبيق فيسبوك هو تسهيل مشاركة الأشخاص لما يكتشفونه على فيسبوك عبر المراسلة، بما يناسب احتياجاتهم دون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيق آخر.

وأشار نائب رئيس الشركة “توم أليسون”، إلى أن شركته تقوم بإجراء اختبار يضيف “المسنجر” إلى تطبيق فيسبوك، مضيفاً، ستروننا نوسع هذا الاختبار قريباً.

لأسباب تنافسية.. شركة فيسبوك تتراجع عن قرار فصل "المسنجر" عن التطبيق الأم

وقال “أليسون” إن فيسبوك ليست ميتة ولا تحتضر، بل على العكس تعيش وتزدهر مع أكثر من ملياري مستخدم يوميًا، حيث يستخدم الناس فيسبوك لأكثر من الاتصال بالأصدقاء والعائلة، بل لاستكشاف ما حولهم والتفاعل مع ما يثير اهتمامهم.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربيرج، قرر عام 2014 بفصل “مسنجر”، عن التطبيق الرئيسي لفيسبوك.

وقال إن وجود “مسنجر” كتطبيق منفصل يسمح بـ “تجربة أفضل”، الأمر الذي أثار استياء الكثير من المستخدمين، لاضطرارهم إلى تثبيت “المسنجر” بشكلٍ مُنفصل للتواصل مع أصدقائهم على فيسبوك، بعد أن كان ذلك ممكنًا من خلال تطبيق فيسبوك نفسه.

يذكر أن الكثير من التقارير تحدثت مؤخراً عن تراجع شعبية فيسبوك ضمن أوساط المستخدمين الأصغر سناً، لصالح تطبيق تيك توك TikTok، إذ يتجه الشباب والمراهقون بشكل متزايد إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل “تيك توك”.

11 11

وأشار الخبراء، إلى أن شركة “فيسبوك – ميتا”، قد عادت عن هذا القرار بهدف المنافسة مع تيك توك، الذي يتيح خيار مراسلة المشتركين ضمن التطبيق نفسه.

وأكد الخبراء أن “ميتا” لا زالت تبذل جهودًا لجذب المستخدمين من مختلف الأعمار والاهتمامات ولجعل المنصة ملائمة لهم، مشيرين إلى أن إضافة “مسنجر” إلى تطبيق فيسبوك مثالًا على ذلك، بهدف أن تُصبح الشركة رائدة في هذه المجالات.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ميزة جديدة من “واتساب” انتظرها المستخدمون طويلاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى