منوعاتعلوم وتكنولوجيا

“هدفها المزيد من التضييق”.. “تويتر” تعلن عن سياسة جديدة بخصوص التغريدات

“هدفها المزيد من التضييق”.. “تويتر” تعلن عن سياسة جديدة بخصوص التغريدات

 

فاجأت شركة “تويتر” زوارها، بفرض سياسة جديدة لاستعراض التغريدات، حيث ستطلب من المستخدمين أن يكون لديهم حساب على المنصة لرؤية أي تغريدة، الأمر الذي تسبب بجدل واستياء كبيرين.

وذكر موقع “ماشابل”، أن منصة تويتر، أوقفت خاصية رؤية الزوار للتغريدات قبل تسجيل الدخول عبر حساباتهم.

وقال الموقع “إن الزوار كانوا في الماضي قادرين على عرض التغريدات ومشاهدتها دون الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساباتهم على تويتر، لكن المنصة اختارت تغيير هذه السياسة وفرض تسجيل الدخول على كل زائر لرؤية التغريدات”.

وأثارت هذه الخطوة الجدل بين زوار ومستخدمي تويتر، الذين عبروا عن استياءهم منها، مطالبين المنصة بإتاحة رؤية التغريدات بدون تسجيل دخول.

وتعليقاً على ذلك، وصف مالك منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي، “إيلون ماسك”، هذا الإجراء بالمؤقت.

اقرأ أيضاً: وداعاً لإزعاج الأرقام الغريبة.. “واتساب” تطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين

وغرّد “ماسك” قائلاً “كنا نتعرض لسرقة البيانات، الأمر الذي كان يهين المستخدمين العاديين، مضيفاً إن القرار الجديد يعدّ إجراء طارئاً ومؤقتاً”.

وأعرب “ماسك” عن “استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل “أوبن إيه آي”، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية”.

"هدفها المزيد من التضييق".. "تويتر" تعلن عن سياسة جديدة بخصوص التغريدات

وكان “إيلون ماسك” الرئيس التنفيذي لشركة “تويتر”، أعلن في نيسان الماضي، أن منصة التواصل الاجتماعي ستسمح لناشري وسائل الإعلام بفرض رسوم على المستخدمين على أساس كل مقال بنقرة واحدة، واصفاً ذلك بالفوز لكل من المؤسسات العامة والإعلامية.

وأضاف “ماسك” أن هذه الميزة، ستجعل المستخدمين الذين لا يسجلون للحصول على اشتراك شهري يدفعون سعراً أعلى لكل مقال يظهر أمامهم بشكل عرضي ويريدون قراءته.

وفي السياق، أعلن “ماسك” أمس السبت أن الحسابات التي تم التحقق منها (الموثقة بعلامة زرقاء) ستتمكن من قراءة 6 آلاف تغريدة فقط في اليوم.

وقال إن الحسابات التي لم يتم التحقق منها (غير الموثقة) يمكنها قراءة 600 تغريدة فقط في اليوم، بينما سيتمكن أصحاب الحسابات الجديدة التي لم يتم التحقق منها من قراءة 300 تغريدة فقط في اليوم.

وفي تغريدة لاحقة، أضاف الملياردير “سترتفع حدود عدد التغريدات التي يسمح بقراءتها قريبا إلى 8 آلاف للحسابات التي تم التحقق منها، و800 للحسابات التي لم يتم التحقق منها و400 للجديدة الذي لم يتم التحقق منها”.

ولم يذكر ماسك متى سيجري زيادة حد التغريدات التي يسمح بقراءتها بالضبط، أو الفترة التي ستظل فيها القيود سارية.

ومنذ تولى “ماسك” رئاسة الشركة أواخر العام الماضي، سارع بإجراء عدد من التغييرات، حيث طرحت الشركة علامة التحقق الزرقاء كخدمة مدفوعة وقلصت عدد الموظفين بنحو 80 بالمئة.

وأحدثت التغييرات انقساماً وسط رواد “تويتر”، حيث رأى بعضهم أن صاحب الشركة يزيد التضييق على حرية التعبير بقيود مفرطة، كما رأى آخرون أن خطوات أيلون ماسك، من شأنها زيادة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى