رياضة

مونديال 2022.. خسارة محبطة لتونس وغير مستحقة للسعودية

مونديال 2022.. خسارة محبطة لتونس وغير مستحقة للسعودية

 

تواصلت اليوم منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال قطر 2022 حيث لُعبت مباراتان جمعت أولهما منتخب تونس ونظيره الأسترالي لحساب المجموعة الرابعة، فيما جمعت المباراة الثانية منتخب السعودية مع منتخب بولندا لحساب المجموعة الثالثة.

ورغم دخول المنتخب التونسي برسم تكتيكي هجومي (3 / 4 / 3) طمعاً في نقاط المباراة إلا أن منتخب أستراليا نجح بإنهاء الشوط الأول لصالحه من كرة رأسية لـ “ميتشيل ديوك” لم يعرف حارس تونس التعامل معها ليتحمل جزء كبير من مسؤولية الهدف الذي تلقاه منتخب بلاده وبه انتهى الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحرك الهجوم التونسي بشكل أكبر ولا سيما مع دخول “فيرجاني ساسي” و”وهبي الخزري” ولكن التنظيم الدفاعي الأسترالي وقف عائقاً أمام كافة المحاولات التونسية لتتلقى نسور قرطاج خسارة محبطة ستعقد من مهمتهم لبلوغ الدور المقبل بعد تجمد رصيدهم عند نقطة واحدة ولا سيما أن الجولة الثالثة ستجمعهم مع منتخب فرنسا (حامل اللقب).

1 29

وفي المباراة الثانية سيطر المنتخب السعودي على مجريات المواجهة أمام بولندا وتم خلق عدة فرص من خلال الاعتماد على الضغط العالي والاسترجاع السريع للكرة وتفعيل الأطراف ولكن المنتخب البولندي سجل هدفاً من كرة وحيدة سنحت له عن طريق “زيلنسكي” في الشوط الأول.

وزاد المنتخب السعودي من حدة هجومه بعد أن اهتزت شباكه وحصل على ركلة جزاء ولكن “سالم الدوسري” أهدرها لينتهي الشوط بهدف بولندي دون رد.

وفي الشوط الثاني تابع المنتخب السعودي ضغطه وكاد أن يعدل في أكثر من مناسبة ولكن “ليفاندوفسكي” استغل خطأ دفاعي بتمرير الكرة ونجح بتسجيل هدف ثاني لينتهي اللقاء بخسارة غير مستحقة للمنتخب السعودي.

هذا وتستكمل منافسات اليوم بمواجهتين قويتين فتلتقي فرنسا مع الدانمارك في السابعة مساءً، والأرجنتين مع المكسيك بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. الطواحين تقترب من الدور الثاني وأمريكا تعطل إنجلترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى