رياضة

مونديال قطر 2022.. الطواحين تقترب من الدور الثاني وأمريكا تعطل إنجلترا

مونديال قطر 2022.. الطواحين تقترب من الدور الثاني وأمريكا تعطل إنجلترا

 

استكملت منافسات اليوم من دور المجموعات في مونديال قطر 2022 من خلال مباراتين جمعت أولهما، هولندا والإكوادور لحساب المجموعة الأولى ولُعِبَت الأخرى بين إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية لحساب المجموعة الثانية.

واعتمد المنتخبان الهولندي والإكوادوري على رسم تكتيكي متشابه (3/4/3) طمعاً في الحصول على نقاط المباراة وحسم التأهل إلى الدور المقبل بشكل مبكر وهو ما نجح المنتخب الهولندي بفعله عبر تسجيل هدف سريع عن طريق “جاكبو” في الدقيقة 6 بعد ضغط ناجح واستخلاص كرة مفاجئ من دفاع الخصم.

وحاول منتخب الأكوادور العودة بالنتيجة عبر الكرات العرضية دون أن تُثمر لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني نجح فالينسيا (الذي تصدر قائمة هدافي المونديال) بإدراك التعادل لمنتخب الإكوادور بعد عدة محاولات على مرمى الطواحين واستمر المنتخب الإكوادوري في أفضليته طيلة أطوار الشوط، لكنه لم ينجح بالتقدم بالنتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي الذي قرَّب المنتخب الهولندي من التأهل بشكل رسمي إلى الدور الثاني باعتباره سيواجه منتخب قطر (الذي فقد حظوظه بالتأهل) في الجولة الثالثة.

1 24

بينما ستشهد مواجهة السنغال والإكوادور صراعاً محتدماً على التأهل في ظل وجود فرصة مواتية لذلك بالنسبة للمنتخبين.

وفي المباراة الثانية دخل منتخب إنجلترا المباراة بالتشكيلة التي تغلبت على إيران في الجولة الافتتاحية وحاول التسجيل عبر عدة محاولات لكنه فوجئ بالأداء البدني والسرعة العالية للمنتخب الأمريكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الأمريكي بإيقاف كل مفاتيح لعب إنجلترا التي وجدت نفسها عاجزة عن خلق فرص حقيقية للتسجيل لتنتهي المباراة بتعادل سلبي سيشعل الجولة القادمة بعد أن تصدر المنتخب الإنكليزي بأربع نقاط وتوقف رصيد أمريكا عند نقطتين.

3 17

وتقام غداً أربع مباريات فتلعب تونس مع أستراليا عند الواحدة ظهراً، وبولندا مع السعودية في الرابعة عصراً، وفرنسا مع الدنمارك الساعة السابعة مساءً، والأرجنتين مع المكسيك بتمام العاشرة ليلاً بتوقيت دمشق.

يامن الجاجة – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: مونديال قطر 2022.. إيران تحيي آمالها بفوز ثمين وقطر أول المودعين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى