رياضة

منتخبنا الناشئ.. باكورة المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية

منتخبنا الناشئ.. باكورة المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية

 

يعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الناشئ لكرة القدم على اختيار العناصر التي سيتم الاعتماد عليها في المرحلة المقبلة بعد أن تم استدعاء 34 لاعباً للمعسكر الانتقائي الذي بدأ يوم 10 الشهر الجاري في دمشق ويستمر لغاية الأول من الشهر المقبل.

وعلى عكس العادة، تمت دعوة اللاعبين المتواجدين في المعسكر الحالي بناء على تقاطع آراء الكوادر الفنية العاملة في المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية، وكذلك الكوادر المشرفة عليه، حيث كان الهدف من المشروع الذي أقيم على مدى الأشهر القليلة الماضية هو انتقاء نخبة النخبة من المواهب الموجودة في جميع المحافظات السورية.

ويحظى منتخب الناشئين باهتمام كبير من اتحاد اللعبة الشعبية الأولى الذي يُعتبر منتخباً للمستقبل يمكنه تحقيق طموحات كرتنا، بعد أن تم انتقاءه بشكل سليم ووفق أسس مهنية بحتة.

اقرأ أيضاً: مدير المنتخب يؤكد مثالية الأجواء في معسكر دبي

وكان تم الإعلان أواخر شهر أيلول الماضي، عن تشكيل الكادر الفني والإداري لمنتخب الناشئين، حيث ضم الكادر أسماء تدريبية وازنة كالمشرف الفني الكابتن “فجر ابراهيم”، بالإضافة للمدير الفني المصري “تامر حسن” المتخصص في العمل مع هذه الفئة العمرية، عدا عن أسماء تدريبية محلية مرموقة كما هو حال المدربين “إياد عبد الكريم، هشام شربيني، محمود كركر”.

وأكد مشرف المنتخب “محمد عبيد الخليل” لـ كليك نيوز، أن المعسكر الانتقائي الحالي في مدينة تشرين الرياضية يسير وفق ما هو مخطط وبواقع تمرين على العشب وآخر في صالة الألعاب الرياضية يومياً، مبيناً أن كافة متطلبات نجاح المنتخب مؤمنة وفق ما طلبه الجهاز الفني للفريق.

وأوضح “الخليل” الذي يرأس لجنة اللاعبين المغتربين في اتحاد الكرة أنه تم تقديم ملف كامل للجهاز الفني بأسماء اللاعبين المغتربين الذين يمكن ضمهم للمنتخب حيث احتوى الملف أسماء لاعبين في كافة المراكز ومعظمهم يلعب ضمن أندية ممتازة.

يذكر أن منتخبنا الناشئ يستعد للمشاركة في دورة غرب آسيا التي تقام أواخر العام الحالي قبل أن يبدأ التركيز على التحضير لاستحقاقات أخرى.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى