أخبار كليكميداني

مع تزايد عمليات المقاومة العراقية ضدّ قواعدها.. مسؤولو البنتاغون محبطون من تصاعد الهجمات

مع تزايد عمليات المقاومة العراقية ضدّ قواعدها.. مسؤولو البنتاغون محبطون من تصاعد الهجمات

 

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن بعض المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسورية.

ولفتت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن المسؤولين المحبطين داخل وزارة الدفاع يعتبرون أن “البنتاغون” اعتمد استراتيجية غير متماسكة، مشيرة إلى أن بعض المسؤولين يعتبرون أن الضربات الجوية الانتقامية المحدودة، التي وافق عليها الرئيس جو بايدن، فشلت.

وقال أحد مسؤولي الدفاع، لا يوجد تعريف واضح لما نحاول ردعه، متسائلاً، هل نحاول ردع الهجمات الإيرانية المستقبلية؟، معتبراً أن تلك الاستجابة “غير فعالة”.

وقالت الصحيفة، إن من شأن شن ضربات في العراق، أن يؤدي إلى تفاقم المشاعر المعادية للولايات المتحدة هناك، حيث تنتشر القوات الأمريكية بناء على دعوة من الحكومة في بغداد، أما الضربات المباشرة على إيران نفسها، فستكون بمثابة تصعيد هائل.

اقرأ أيضاً: مقاتلو العشائر يستهدفون عناصر “قسد” والأخيرة تكثف تعزيزاتها في دير الزور

وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع، إن “البنتاغون” قدم خيارات إضافية للرئيس بايدن، تتجاوز الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن، مؤكداً أن هناك شكّاً متزايداً داخل وزارة الدفاع حول النهج الحالي.

وكثفت المقاومة العراقية، عملياتها ضد قوات الاحتلال الأمريكي في سورية والعراق، تضامناً مع غزة في معركة “طوفان الأقصى”.

وذكرت المقاومة العراقية، في بيان، أنها استهدفت قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة عين الأسد.

وجاء في البيان، رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة استهدف رجال المقاومة في العراق قاعدة الاحتلال الأمريكي في محافظة الأنبار العراقية بطائرة مسيرة وحققت فيها إصابات مباشرة.

وسبق ذلك استهداف المقاومة العراقية، قوات الاحتلال الأمريكي في قاعدة “حرير”، شمال العراق بطائرة مسيرة، وحققت فيها إصابات مباشرة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت قبل أيام، أن 58 هجوماً استهدفت القوات الأمريكية في العراق وسورية منذ تشرين الأول الماضي، موضحة أن 27 هجوماً وقع في العراق، بينما وقع 31 هجوما في سورية، مشيرة إلى أن نحو 60 جندياً أمريكياً أصيبوا جراء تلك الهجمات.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى