أخبار كليكميداني

مقاتلو العشائر يستهدفون عناصر “قسد” والأخيرة تكثف تعزيزاتها في دير الزور

مقاتلو العشائر يستهدفون عناصر “قسد” والأخيرة تكثف تعزيزاتها في دير الزور

 

شن مقاتلو العشائر العربية هجمات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على النقاط العسكرية لميليشيا “قسد” في عدد من بلدات ريف دير الزور الشرقي، مما أدى الى إصابة عدد من عناصر “قسد” خلال الهجمات.

وقالت مصادر محلية، لـ كليك نيوز، أن مقاتلي العشائر هاجموا عدد من النقاط العسكرية التابعة لميليشيا “قسد” المنتشرة في بلدات الشحيل وذيبان والحوايج المحاذية لقاعدة حقل العمر النفطي أكبر القواعد العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة، حيث خاض مقاتلو العشائر اشتباكات استمرت لساعات، وأدت إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الميليشيا.

اقرأ أيضاً: الهجوم على مواقع عسكرية محصنة.. أبناء العشائر العربية يثأرون لأحد مشايخهم بعد رفض “قسد” دخوله إلى سورية

بدورها، ردت “قسد” على الهجمات التي شنها مقاتلو العشائر بقصف سرير نهر الفرات في بلدة الشحيل بعدد من قذائف الهاون، كذلك ردت بإرسالها تعزيزات عسكرية مكونة من 30 آلية من مدينة الشدادي باتجاه نقاطها العسكرية في ريف دير الزور، إضافة لشن حملات تجنيد إجباري على أبناء المناطق التي تسيطر عليها في ريف دير الزور والحسكة والرقة.

كما اتخذت ميليشيا “قسد” قرار بفرض حظر تجوال على الدراجات النارية في ريف دير الزور الشرقي، ومنع اللثام في الأماكن العامة والطرق الرئيسية، وذلك بعد الهجمات التي تعرضت لها الحواجز العسكرية التابعة لها من قبل ملثمين يستقلون دراجات نارية.

وتأتي الهجمات بعد بيان الشيخ “ابراهيم الهفل” بتشكيل فصيل عسكري جديد مكون من أبناء المنطقة ومن كافة أبناء العشائر العربية لمواجهة ميليشيا “قسد” التي تسيطر على ريف دير الزور، واستمراراً لانتفاضة العشائر العربية التي انطلقت قبل أكثر من شهرين.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى