أخبار كليك

مشهد الفوضى يتجدد في السويداء.. الأهالي يؤكدون: ما يحصل يضرّ بجميع أبناء المحافظة

مشهد الفوضى يتجدد في السويداء.. الأهالي يؤكدون: ما يحصل يضرّ بجميع أبناء المحافظة

 

عاد مشهد الفوضى ليعمّ من جديد محافظة السويداء، من قبل مجموعات خارجة عن القانون، ما تسبب بتعطيل حركة الحياة في كافة أرجاء المدينة.

في التفاصيل، تشهد مدينة السويداء منذ أيام احتجاجات وقطع للطرقات تسببت بوقف جميع مظاهر الحياة بالمحافظة.

كما شهدت الأسواق حالة من الشلل، بسبب إغلاق كامل الفعاليات التجارية والمحال بناء على مطالبة المحتجين، بالإضافة لمنع الموظفين من الوصول إلى عملهم في المؤسسات الحكومية، وإغلاق المخابز والمشافي.

31 5

كما تسببت الاحتجاجات، بإغلاق جميع الطرق في القرى وقطعها عن المدينة، إضافة إلى طريق دمشق – السويداء، الأمر الذي أدى إلى حرمان طلاب السويداء من إكمال امتحاناتهم الجامعية.

كذلك وبسبب الاحتجاجات، أعلن الاتحاد الوطني لطلبة سورية تأجيل كافة الامتحانات في فرع جامعة دمشق بالسويداء في كليات الآداب والعلوم الإنسانية الثانية والزراعة الثانية والعلوم الرابعة إلى موعد يتم الإعلان عنه لاحقاً.

اقرأ أيضاً: الطيران الروسي يدمّر مقراً لـ “النصرة” غربي إدلب ومقتل من فيه

وقال اتحاد الطلبة، إن القرار جاء نتيجة لعدم تمكن العديد من الطلاب في محافظة السويداء الوصول إلى جامعاتهم وتقديم امتحاناتهم بسبب قطع عدد من الطرق والمقرات التعليمية والتصرفات غير المسؤولة لبعض الخارجين عن القانون والمتسببين بالفوضى والضرر على العملية التعليمية.

وأكد العديد من أهالي المحافظة عبر المنابر الإعلامية، أنهم ضد قطع الطرقات وحرمان الطلاب والموظفين من الوصول إلى جامعاتهم وأعمالهم.

واشاروا إلى أن توقيف الدوائر الحكومية عن العمل هو إضرار بجميع أبناء المحافظة، فضلاً عن أن قطع طريق دمشق – السويداء تصرف غير مسؤول لأنه سيحرم المحافظة من جميع مخصصاتها سواء من الطحين أم المحروقات أو الأدوية أو حتى المواد الغذائية.

32 8

وأشار عدد من التجار، أنهم قاموا بإغلاق محالهم خوفاً من أعمال شغب من شأنها إلحاق الضرر بها وبممتلكاتهم، مؤكدين أن الإغلاق وفي حال امتد إلى أيام فإنه سيلحق الضرر بمعيشة الجميع وبمصدر رزقهم.

يذكر أن محافظة السويداء تشهد منذ أعوام، العديد من التوترات الأمنية من قبل مجموعات مسلحة خارجة عن القانون.

كما شهدت المحافظة، العديد من حوادث القتل والسرقة والخطف وقطع الطرقات، رغم العديد من دعوات التهدئة من قبل وجهاء ورجال الدين في المحافظة للحفاظ على الأمن، واصل المسلحون شغبهم.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى