أخبار كليكميداني

الطيران الروسي يدمّر مقراً لـ “النصرة” غربي إدلب ومقتل من فيه

الطيران الروسي يدمّر مقراً لـ “النصرة” غربي إدلب ومقتل من فيه

 

دمّر الطيران الحربي الروسي مقراً عسكرياً تابعاً لـ “هيئة تحرير الشام – جبهة النصرة سابقا”، غربي إدلب، ما أدى إلى مقتل وإصابة من بداخله.

وذكرت وسائل إعلامية، أنه قتل 8 عناصر من “هيئة تحرير الشام” وأصيب آخرون بجروح، في 6 ضربات جوية نفذتها طائرات حربية روسية، استهدفت مقراً عسكرياً تابعاً لـ “الهيئة” عند مفرق كورين على أطراف مدينة إدلب.

وأوضحت مصادر ميدانية، أن المقر المستهدَف حديث الإنشاء، وقام مسلَّحو “النصرة” بتشييده مؤخراً ضمن الأراضي الزراعية غرب مدينة إدلب، بالقرب من “تل الرمان”.

وذكرت المعلومات، أن عملية الاستهداف تمت بعد رصد آليات تنقل أسلحة إلى المقر، حيث رصدت طائرات الاستطلاع الروسية أحد المقرات في الأراضي الزراعية غربي مدينة إدلب، تستخدمه “تحرير الشام” لتخزين الأسلحة والذخيرة ومعدات عسكرية.

اقرأ أيضاً: الانقسامات تتسع في صفوف “النصرة”.. إعدام أبرز قياداتها في إدلب

وكانت دمرّت ضربة جوية روسية سورية مشتركة مركزاً قيادياً لتنظيم “جبهة النصرة” قرب مدينة إدلب في بداية شهر آب الجاري.

وفي 19 تموز الفائت، دمّرت وحدات من الجيش السوري عتاداً عسكرياً وأسلحةً كانت تستخدمها المجموعات المسلحة في ريفي حلب وإدلب في الاعتداء على المناطق الآمنة، كما أسقطت طائرات مسيرة مزودة بالمتفجرات.

وفي أواخر حزيران الماضي، استهدفت وحدات الجيش السوري، بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، مقار ومستودعات للمسلحين في ريف إدلب، ودمرت مواقع لإطلاق الطائرات المسيرة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى