أخبار كليكميداني

قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

 

عاود الطيران الحربي والمسير التركي صباح الاثنين، استهداف مواقع “قسد” العسكرية وحتى المنشآت الاقتصادية والخدمية في القامشلي أولاً، لتنتقل إلى باقي المناطق عبر استهداف المدفعية.

وذلك وبعد يومين من سلسلة الاستهداف التي قام به الطيران الحربي التركي وشملت منشآت نفطية في مناطق المالكية ورميلان والقحطانية، الأمر الذي يعتبر تصعيداً جديداً لم تألفه “قسد” من قبل.

قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت "قسد"
قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

وذكرت مصادر ميدانية لـ كليك نيوز، أن استهداف الطيران التركي اقتصر في بدايته على المواقع والنقاط العسكرية في مدينة القامشلي ومحيطها، وشملت محيط محطة سادكوب ومحطة القطار القديمة وعدة نقاط في حيي علايا والأربوية ومحيط مشفى الكوفيد، أدت إلى مقتل 11 عنصراً من عناصر “قسد”، إضافة إلى مدنيين اثنين، فيما غصت مشافي المدينة بالجرحى والتي لا تزال تدعو الأهالي إلى التبرع بمختلف زمر الدم.

اقرأ أيضاً: تركيا تستهدف مجموعة منشآت نفطية ومواقع عسكرية تابعة لـ “قسد” في الحسكة

وأشارت المصادر إلى أن الاستهداف طال كذلك منشآت خدمية واقتصادية ومنها عدد من محطات الكهرباء، إضافة إلى إحدى المطاحن ومعمل أعلاف الجزيرة وصوامع القامشلي ومعمل الغزل والنسيج ومعمل لعصر الزيتون.

إضافة إلى مطبعة “سيماف” وهي أكبر مطبعة موجودة في مناطق سيطرة “قسد” وتقوم بطباعة مناهجها الدراسية والصحف والدوريات التي توزع في هذه المناطق.

ولم يقتصر الاستهداف على سلاح الجو التركي، حيث بينت المصادر أن سلاح المدفعية كذلك شارك عبر ضرب أهداف لـ “قسد” في محيط مدينة عامودا شمال المحافظة، وناحية القحطانية شمال شرق.

اقرأ أيضاً: تركيا تواصل استهداف مواقع “قسد”.. مقتل مجموعة جديدة في الحسكة

إضافة إلى نقاط ضمن مدينة القامشلي ولا تزال عمليات الاستهداف مستمرة من حين لآخر، فيما يحلق الطيران الحربي والاستطلاع التركي على كامل شمال محافظة الحسكة.

وأمام الهجمة التركية أعلنت “قسد” على لسان عضو “اللجنة المركزية” لما يسمى حزب “الاتحاد الديمقراطي” المدعوة “فوزة يوسف”، عن إطلاق مقاومة شاملة ضد الأتراك نتيجة سلسلة الاستهدافات الأخيرة، ودعت مناصريها للخروج بمظاهرات في مختلف المدن والبلدات للتنديد بهذه الهجمات.

اقرأ أيضاً: بهدف تصدير أزماتها.. “قسد” تخطط لسيناريو جديد يستهدف أهالي الحسكة

وكان الطيران الحربي التركي قد استهدف السبت، عدة منشآت نفطية ضمن مناطق “قسد” في أقصى الشمال الشرقي في محافظة الحسكة، ومنها محطة حقول عودة ومحطة السعدة وثلاث محطات في ريف المالكية وخرجت غالبيتها عن الخدمة.

إضافة إلى استهداف عدد من محطات الكهرباء في المنطقة وذلك في رد فعل على الهجوم الذي نفذه عناصر من “حزب العمال الكردستاني” في شمال العراق منذ عدة أيام وأدى إلى مقتل 12 جندياً تركياً.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى