مجتمعحوادثخدميمحلي

إخلاء 25 مبنى مهدداً بالسقوط في مدينة حمص

إخلاء 25 مبنى مهدداً بالسقوط في مدينة حمص

 

قال المهندس “إياد شما”، رئيس المنطقة الخامسة في مجلس مدينة حمص ومتلقي الشكاوى على الرقم المخصص، لموقع “كليك نيوز”، أنه تم إخلاء 25 مبنى مهدداً بالسقوط في مدينة حمص بعد الكشف عليها.

وعن توزع تلك الأبنية، كشف المهندس “شما” أنها “موجودة في أحياء البياضة وجورة الشياح والقرابيص ودير بعلبة وبابا عمرو والسبيل وهناك بناءان في الإنشاءات والسبيل قيد الدراسة، وكان أحد تلك البيوت سقط يوم الجمعة في حي البياضة.”

وبين أن “عدد الكشوف بلغ 750 كشفاً حتى تاريخه، وفي حال ارتأت اللجان خطورة الواقع ترفع تقريراً إلى فرع نقابة المهندسين التي تتخذ قراراً بالإخلاء”.

13 4

وأشار المهندس “شما” إلى أن “عدد الشكاوى كبير جداً حيث تُرسل الصور على الواتساب في حال وجود تشققات في المباني، وتتم دراسة الصورة وتقييمها من قبل اللجان، وتبين أن كثير منها تشققات خارجية غير خطرة، وفي حال ارتأت اللجان أن التشققات خطرة يتم الكشف عليها على أرض الواقع”.

وأوضح أن “مجلس مدينة حمص خصص بعد الزلزال الذي ضرب البلاد رقم واتساب لتلقي شكاوى المواطنين حول وجود تشققات في بيوتهم نتيجة الهزة الأرضية من أجل دراستها والكشف عليها من قبل لجان فنية”.

يشار إلى أن أحد الأبنية المؤلفة من 4 طبقات انهار يوم الجمعة في حي البياضة نتيجة وجود تصدعات ناجمة عن الحرب دون وقوع أي إصابات، كما أكد مدير الدفاع المدني بحمص العميد “غياث عاقل” لموقع كليك نيوز.

عمار إبراهيم  – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: انهيار بناء جراء الهزات الارتدادية في حمص.. اللجان تبدأ الكشف على أضرار الزلزال في الريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى