رياضة

مباراة مصيرية ترسم المربع الذهبي وأخرى تحدد الهابط الثاني في الدوري السلوي

مباراة مصيرية ترسم المربع الذهبي وأخرى تحدد الهابط الثاني في الدوري السلوي

 

يترقب جمهور ومتابعو دوري “سيريتل” لكرة السلة ما ستسفر عنه مباريات الجولتين المتبقيتين من عمر المسابقة في ظل اشتداد المنافسة على دخول “الفاينال فور” بالنسبة لأكثر من فريق واتضاح هوية أحد الفريقين الهابطين إلى الدرجة الأدنى.

وبعد أن ضمنت أندية أهلي حلب والنواعير والوحدة تأهلها إلى “الفاينال فور”، انحصر السباق على البطاقة الرابعة بين فريقي الكرامة والجيش حيث تبدو الفرصة متاحة لكلِ منهما للتأهل ولكن بنسبٍ متفاوتة.

تبَّقى للكرامة مباراة مع الجيش يوم الثلاثاء في دمشق ومباراة مع تشرين يوم السبت في حمص ولديه 30 نقطة في المركز الخامس وهو ما يعني أنه سيحصل على 32 نقطة على أقل تقدير في حال خسارته للمباراتين وهو أمر مستبعد في ظل وجود فوارق فنية كبيرة بينه وبين تشرين.

وبالتالي فمن المنطقي أن يحصل على ثلاث نقاط على أقل تقدير وهو ما يعني وصوله إلى 33 نقطة.

اقرأ أيضاً: الخسارة الثانية له في الدوري السلوي.. الكرامة ينعش آماله بالتأهل إلى “فاينال فور” بعد تخطيه أهلي حلب

من جانبه سيلعب الجيش مع الكرامة في دمشق يوم الثلاثاء ومع النواعير في حماه يوم الجمعة ولديه 31 نقطة في المركز الرابع وفي حال خسارته للمباراتين سيصل إلى رصيد 33 نقطة وسيتعادل مع الكرامة في رصيد النقاط لكنه سيفقد حظوظه بالتأهل بسبب أفضلية المواجهات المباشرة لصالح الكرامة الذي فاز ذهاباً 91/85

وسيكون الجيش مطالباً بالفوز في مباراة الكرامة على أقل تقدير للتأهل إلى المربع الذهبي باعتباره سيصل إلى النقطة 34 في حال خسارته أمام النواعير، وسيتفوق حينها على الكرامة بعدد النقاط.

مباراة مصيرية ترسم المربع الذهبي وأخرى تحدد الهابط الثاني في الدوري السلوي

وفيما يخص الهبوط، وبعد أن هبط الطليعة صاحب المركز الأخير بعشرين نقطة باتت هوية الهابط الثاني محصورة بين فريقي الوثبة وحطين حيث ستكون المباراة بينهما يوم الثلاثاء حاسمة ومفصلية.

ويتواجد الوثبة بالمركز العاشر برصيد 21 نقطة وقد تبقى له مباراتين أمام حطين في حمص يوم الثلاثاء وأمام الجلاء في حلب يوم السبت.

وفي حال فوز الوثبة على حطين بفارق أكثر من نقطتين فإنه سيضمن البقاء حتى لو خسر أمام الجلاء بوصوله إلى النقطة 24 ولا سيما أن ما تبقى لحطين صاحب 23 نقطة هو مباراة واحدة ستجمعه مع الوثبة وأقصى رصيد نقطي يمكن أن يصل إليه هو 24 نقطة أيضاً، وبالتالي فإن فوز الوثبة سيضمن له البقاء شرط أن يكون الفارق أكثر من نقطتين بعدما انتهت مباراة الذهاب لصالح حطين 80/82 فيما سيودع الخاسر دوري المحترفين.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى