أخبار كليكميداني

لتبرير عجزها.. “قسد” تندد بصمت “التحالف” تجاه الاستهدافات التركية

لتبرير عجزها.. “قسد” تندد بصمت “التحالف” تجاه الاستهدافات التركية

 

خرجت “قسد” ببيان نشره قائدها “مظلوم عبدي” على منصة “x ” ندد فيه بصمت ما يسمى “قوات التحالف الدولي” وروسيا، تجاه ما تعرضت له قواته على أيدي تركيا، داعياً إياهما إلى تبني موقفاً تجاه هذه الهجمات التي أدت إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة 18 آخرين بحسب قوله.

كما ناشد “عبدي” المجتمع الدولي للتدخل لردع الأتراك، وأن “قسد” تعوّل على الاتفاقات مع “التحالف الدولي” لتفادي تفاقم الأوضاع وحدوث حرب كبيرة، الأمر الذي اعتبره مراقبون، أنه تبرير لعجز “قسد” أمام الغضب التركي.

كذلك أعلنت الميليشيا “فرض حداد لمدة ثلاثة أيام أغلقت فيه الأسواق المنتشرة في مناطقها، وأوقفت الدوام في المؤسسات التابعة لها، وأخلت المقار القريبة من الحدود التركية ومنعت تحرك عناصرها”.

وكان يوم الاثنين، مرّ عصيباً على ميليشيا “قسد” نتيجة الهجوم العنيف الذي شنه سلاحا الطيران والمدفعية التركية واستهدف العديد من النقاط العسكرية والاقتصادية والخدمية التابعة لها وأخرجها عن الخدمة في سلسلة هجمات امتدت منذ ساعات الصباح وحتى ساعات متأخرة من الليل.

وبحسب مصادر ميدانية لـ كليك نيوز فإن الهجوم التركي هو الأول من نوعه من حيث الكثافة النارية ونوعية الأهداف، حيث دأب الأتراك على القيام باستهدافات فردية لقيادات “قسد” من فترة لأخرى، أو شن هجوم باتجاه محطات وحقول النفط في أماكن مختلفة من المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا في محافظة الحسكة، بينما تركز هجوم أمس على مدينة القامشلي ومحيطها وبشكل أقل على مدينة عامودا وناحية القحطانية.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال التركي ركز قصفه على المدن المحاذية لشريطه الحدود ولم يتعمق باتجاه المناطق الجنوبية من المحافظة والتي تتواجد فيها النقاط والمنشآت العسكرية الكبرى التابعة لـ “قسد”، إضافة إلى حقول النفط كحقول الجبسة وذلك خوفاً من الاصطدام مع قوات الاحتلال الأمريكي التي تتوضع قواعدها اللاشرعية بالقرب منها إضافة إلى قيامها بتكثيف طلعات طيرانها الحربي في الأجواء منذ بدء العمليات التركية.

وأشار المصادر إلى أن الطيران التركي دمر 25 منشأة خدمية في محافظة الحسكة إضافة إلى 15 موقعاً عسكرياً تابعاً “لقسد” تركزت هذه المواقع داخل مدينة القامشلي وأحياء علايا والأربوية والعنترية والحزام.

فيما تنوعت المنشآت الخدمية المدمرة ما بين محطات الكهرباء والمطاحن والصوامع ومعمل للنسيج ومنشأة مواد بناء وآخر للمنظفات ومنشأة للصناعات الغذائية ومطبعة، وتم توثيق استشهاد 6 مدنيين ومقتل أكثر من 15 عنصراً لـ “قسد” نتيجة الاستهدافات.

يشار إلى أن موجة الاستهداف التركي التي طالت أهدافاً في شمال العراق وسورية تأتي كرد على قيام عناصر من “حزب العمال الكردستاني” باستهداف قاعدة تركية في شمال العراق ما أدى إلى مقتل 12 جندياً تركياً.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى