أخبار كليكميداني

استمرت أكثر من ساعتين.. مقتل 3 مسلحين من فصائل أنقرة بعملية إنزال جوي بريف حلب

استمرت أكثر من ساعتين.. مقتل 3 مسلحين من فصائل أنقرة بعملية إنزال جوي بريف حلب

 

نفّذت قوات “التحالف الدولي” فجر الاثنين، عملية إنزال جوي داخل قرية السويدة التابعة لناحية “الغندورة” بريف منطقة جرابلس، شمال شرق حلب.

وقالت مصادر محلية في ريف حلب، إن 6 طائرات مروحية تابعة “للتحالف الدولي” الذي يقوده جيش الاحتلال الأمريكي، نفذ عملية إنزال جوي في قرية “السويدة” التابعة لناحية “جرابلس” الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية، حيث تمت محاصرة القرية بالكامل، قبل أن يهاجم جنود “التحالف” منزلاً تابعاً لفصيل “صقور الشمال”.

9

وأضافت المصادر، أن 3 مسلحين تابعين لما يسمى “صقور الشمال” الموالي لتركيا، قتلوا بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر من قبل القوات الأمريكية.

ورجحت المصادر، أن تكون عملية الإنزال تستهدف أحد القياديين في تنظيم “داعش”، ممن انضموا للفصائل التركمانية الموالية لجيش الاحتلال التركي.

وقال مصدر في “لواء فصيل الشمال”، إن قوات “التحالف الدولي”، اعتقلت 5 أشخاص على الأقل في قرية السويدة، بعد عملية الإنزال الجوي التي شاركت فيها مروحيات تحمل عشرات الجنود واستمرت العملية لأكثر من ساعتين، ثم انسحبت الطائرات الأمريكية باتجاه قواعدها اللاشرعية شرقي سورية.

اقرأ أيضاً: واشنطن تكشف هوية “القيادي” الذي اعتقلته في ريف حلب.. اعتقال “والي” الرقة بعملية إنزال جوي (فيديو)

وذكرت المصادر، أن جنود قوات “التحالف”، أطلقوا نداءات عبر مكبرات الصوت تُطالب الأشخاص الموجودين داخل المنزل بتسليم أنفسهم، الأمر الذي قوبل بهجوم عكسي من قبل مسلحي “صقور الشمال” بمؤازرة عدد من مسلحي باقي الفصائل وأهالي القرية.

لتدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أدّت لإصابة عدد من جنود “التحالف” بجروح متفاوتة، كما تسببت الاشتباكات أيضاً بإصابة عدد من مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية”، الذين شاركوا مع قوات “التحالف” عملية الإنزال.

وبحسب المصادر، فالاشتباكات التي جرت في “السويدة”، تعد الأعنف من نوعها التي تشهدها منطقة جرابلس بشكل عام منذ سنوات، حيث سُمعت أصوات الاشتباكات ضمن رقعة واسعة من المنطقة، ما تسبب بحالة من الذعر والخوف بين صفوف المدنيين.

8

كما أسفرت إلى جانب الخسائر البشرية التي لحقت بصفوف كلا الجانبين، عن تمكن قوات “التحالف” من اعتقال شخصٍ يُدعى “أبو طالب السفراني”، رجحت المصادر أنه متزعم إحدى الخلايا التابعة لتنظيم “داعش”.

من جهته، أكد المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية “جو بوتشينو”، أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود الأمريكيين في أثناء العملية، مشيراً إلى أن الغارة أسفرت عن مقتل محتمل لقائد كبير في “داعش” ومخطط عملياتي مسؤول عن التخطيط لهجمات إرهابية في الشرق الأوسط وأوروبا.

يذكر أن منطقة جرابلس شمال شرق حلب، تخضع بشكل كامل لسيطرة فصائل مسلحة موالية لقوات الاحتلال التركي.

وكانت قوات “التحالف الدولي”، نفّذت خلال السنوات الماضية عدة عمليات إنزال جوي في مناطق مختلفة تخضع لسيطرة قوات الاحتلال التركية وفصائلها شمال سورية، وخاصة في ريفي حلب وإدلب.

وفي بداية شهر نيسان الجاري، أعلنت قوات الاحتلال الأمريكية، أنها قتلت المدعو “خالد عيد أحمد الجبوري”، المسؤول عن التخطيط لهجمات في أوروبا وتركيا، وتطوير شبكة قيادة “داعش”، بحسب بيان القيادة المركزية الأمريكية، كما نفذت في شهر شباط من العام الماضي بريف إدلب، عملية إنزال جوي أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم “داعش” “أبو عبد الله قرداش” الملقّب بـ “أبو إبراهيم القرشي”.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى