رياضة

كأس الجمهورية انعكست على تحضيرات الفرق.. غداً انطلاق “فاينال فور” الدوري السلوي

كأس الجمهورية انعكست على تحضيرات الفرق.. غداً انطلاق “فاينال فور” الدوري السلوي

 

تنطلق غداً الأحد منافسات “فاينال فور” دوري سيريتل لكرة السلة بالمباراة الأولى من سلسلة مواجهات نصف النهائي الثاني بين فريقي الوحدة والنواعير، قبل أن تقام المباراة الأولى من سلسلة مواجهات نصف النهائي الأول بين فريقي أهلي حلب والجيش يوم الإثنين.

وتدخل أطراف المربع الذهبي مواجهات “الفاينال فور” بظروف مختلفة بين فرق وصلت لقناعة بمستواها بعد الذي قدمته خلال مباريات كأس الجمهورية التي اختتمت مؤخراً كما هو حال فريق الجيش “بطل الكأس” وفريق النواعير “الحصان الأسود” في الموسم السلوي، وبين فرق عملت على تعزيز صفوفها وإضافة عناصر قوة جديدة كما هو حال فريق أهلي حلب وفريق الوحدة.

اقرأ أيضاً: بعد فوزه على النواعير.. الجيش بطلاً لكأس الجمهورية لكرة السلة للمرة السابعة في تاريخه

واستعد الجيش “رابع الدوري” لمنافسات “الفاينال فور” بصورة مثالية بعد فوزه ببطولة كأس الجمهورية محافظاً على استقرار تشكيلته بوجود مجموعة من العناصر المحلية المميزة أمثال “رامي مرجانة، محي الدين قصبلي، حكم العبد الله، خليل خوري، دياب الشواخ” بالإضافة للعملاق الصربي “بيكوفيتش” والدولي التونسي “عمر عبادة” تحت قيادة المدرب المخضرم “هيثم جميل” الذي تواجد مع الفريق منذ بداية الموسم.

8 54

وفعل النواعير “ثالث الدوري” ذات الأمر لناحية الحفاظ على استقرار تشكيلته بعدما وصل إلى نهائي الكأس وتأهل إلى “الفاينال فور” لأول مرة في تاريخه حيث تواصلت تدريبات الفريق تحت قيادة المدرب المحنك “عماد شبارة” بوجود مجموعة لاعبين محليين مميزين أمثال “أنس شعبان، باسل شنو، هشام عرواني، محمد زيدان، فريد زوباري” ومعهم أجنبيان مميزان هما الأمريكي المتألق “دانيلز” والصربي “ميشا”.

وعزز الوحدة “وصيف الدوري” صفوفه بالأمريكي “كيث بينسون” الذي يلعب كارتكاز بعد أن احتار المراقبون في تقييم مستوى اللاعب “دالاس مورجان” ليكون لدى الوحدة ثلاثة أجانب هم الأمريكيون “مورجان، كالدويل، بينسون” والذين سيتواجد اثنان منهما على أرض الملعب تحت قيادة المدرب اللبناني “مروان خليل” مع مجموعة لاعبين محليين مميزين كما هو حال “هاني دريبي، كمال جنبلاط، شريف العش”

وكما هو حال الوحدة فإن المعلومات تشير لاقتراب أهلي حلب “متصدر الدوري” من التعاقد مع هداف الدوري اللبناني “مايلز كارتر” كتعويض للأمريكي “ديماركو ستاكي” الذي تم التعاقد معه وتبين وجود إصابة في العضلة المقربة لديه ليتم الاستغناء عنه.

وسيكون “كارتر” الأجنبي الثالث في صفوف أهلي حلب إلى جانب الأمريكيين “فيكتور” و”ويغنز” والذين سيلعبون مع مجموعة رائعة من لاعبينا المحليين الدوليين أمثال “جميل صدير، أنطوني بكر، عبد الوهاب الحموي، بلال أطلي، يزن الحريري” وآخرين تحت قيادة المدرب اللبناني الشهير “غسان سركيس” بهدف الحفاظ على لقب بطولة الدوري الذي أحرزه أهلي حلب في الموسم الماضي.

وفقاً لما سبق فقد انعكست نتائج كأس الجمهورية على تحضيرات الفرق لمنافسات “الفاينال فور”، حيث ستكشف الأخيرة عن صوابية الخيار الفني لكل فريق.

بقي أن نشير إلى سلسلة مواجهات نصف النهائي بين أي فريقين تتألف من ثلاث مباريات يتأهل منها الفريق الفائز بمباراتين.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى