أخبار كليكسياسي

استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري جراء العدوان الإسرائيلي.. طهران تتوعد بالردّ

استشهاد أحد مستشاري الحرس الثوري جراء العدوان الإسرائيلي.. طهران تتوعد بالردّ

 

استشهد أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري، في العدوان الذي شنه الكيان الصهيوني على ريف دمشق فجر الجمعة.

وأعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الإيراني في بيان لها، استشهاد “ميلاد حيدري”، أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري في سورية، إثر الهجوم العدواني الذي شنه الكيان الصهيوني على ريف دمشق فجر اليوم الجمعة.

وأضاف البيان “نندد بصمت وتقاعس المؤسسات العالمية أمام جرائم واعتداءات الكيان الصهيوني المتكررة والانتهاك المستمر لسيادة ووحدة أراضي دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة كسورية، مشدداً على أن جريمة الكيان الصهيوني الزائف والمجرم لن تبقى دون رد بلا أي شك”.

11 52

في السياق، أكدت وزارة الخارجية والمغتربين في سورية، أن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سورية تظهر التنسيق الوثيق ما بين كيان الاحتلال والمجموعات الإرهابية، بهدف إطالة الأزمة.

وقالت الوزارة، تستمر “إسرائيل” بممارسة سياساتها الحربية الإجرامية ضد سورية، حيث قامت طائراتها بارتكاب عدوان همجي جديد بالتنسيق مع قطعان المجموعات الإرهابية التي شنت عدواناً على القوات السورية في منطقة الدانا.

وأضافت “إن هذه الاعتداءات المتكررة تظهر التنسيق الوثيق ما بين إرهابيي “إسرائيل” والمجموعات الإرهابية، وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك النوايا المبيتة ضد سورية بهدف إطالة الأزمة واستنزاف المقدرات السورية”.

وختمت الوزارة بالقول “تؤكد سورية أنها تقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل هذه التحديات والاعتداءات الفاشية لتحقيق إرادة الشعب السوري في الانتصار وفرض سيادة سورية على جميع أراضيها وأجوائها.”

اقرأ أيضاً: لليوم الثاني على التوالي.. عدوان إسرائيلي جديد على سورية

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني”، أدان بشدة، اعتداءات الكيان الصهيوني فجر الخميس والجمعة على بعض النقاط في دمشق وريفها.

وقال كنعاني “للأسف الشديد، لم يكن لدى المجتمع الدولي رد الفعل المتوقع والرادع على الهجمات العسكرية العدوانية والمستمرة للكيان الصهيوني على سورية، بما في ذلك المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية في هذا البلد، وهذا الأمر شجع الكيان المذكور على الاستمرار في انتهاك سيادة ووحدة أراضي بلد مستقل عضو في الأمم المتحدة وتكرار الجرائم بحق مواطني وجنود هذا البلد.”

واعتبر “كنعاني”، “مثل هذه الممارسات العدوانية انتهاكاً صارخاً ومستمراً للقوانين والأنظمة الدولية، وكذلك الإجراءات الإسقاطية لصرف الانتباه عن الأزمات والانقسامات الداخلية العميقة لهذا الكيان، وكذلك استياءه من القوة الداخلية والانفتاحات الأخيرة في العلاقات الخارجية السورية”.

وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مطالبة المؤسسات الدولية المسؤولة وعلى رأسها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالاضطلاع سريعاً بمسؤوليتها القانونية والمعترف بها في اتخاذ إجراءات ضد المعتدي ومنع استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني والانتهاك المتكرر والجسيم لسيادة ووحدة أرض دولة كعضو في الأمم المتحدة.

وكان العدو الإسرائيلي، نفذ فجر الجمعة، عدواناً جوياً بالصواريخ مستهدفاً أحد المواقع في ريف دمشق، وذكر مصدر عسكري، أن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

يذكر أن هذا العدوان الإسرائيلي، هو السابع خلال العام الجاري، والخامس خلال شهر آذار.

كليك نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى