أخبار كليكميداني

بلدات وقرى الصنمين تنضم إلى عمليات التسوية في درعا

بلدات وقرى الصنمين تنضم إلى عمليات التسوية في درعا

 

انضمت اليوم الثلاثاء القرى والبلدات التابعة لمنطقة الصنمين في ريف محافظة درعا الشمالي، إلى عمليات التسوية التي تجريها الجهات المختصة واللجنة الأمنية في مدن وبلدات المحافظة تباعاً، وذلك بعد استكمال عملية مماثلة في مدينة إنخل أمس الإثنين.

حيث انضمت كل من “موثبين ودير البخت وكمونة وبئر السبيل وغباعب ومنكت الحطب ودير العدس وكفر ناسج وقيطة” إلى عملية التسوية، في حين تم تأجيل تسوية المطلوبين في مدينة الصنمين إلى يوم الأربعاء، بسبب الإقبال الكبير من المطلوبين في هذه البلدات.

وذكر مصدر محلي لـ كليك نيوز، أنه تم تسليم قوائم بأسماء المطلوبين لوجهاء مدينة الصنمين، بهدف البدء بالتسوية وتسليم السلاح، وبلغ عدد الذين أجريت لهم التسوية اليوم الثلاثاء 460 مطلوباً.

اقرأ أيضاً: تصاعد موجة الاغتيالات في درعا خلال الأيام الماضية

وتأتي تسوية مدينة الصنمين والبلدات المحيطة بها بعد البدء بتسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في مدينة إنخل، بحضور وجهاء المدن واللجنة الأمنية وتجاوز عدد الذين تم إجراء التسوية لهم 350 مطلوباً.

كذلك تم إجراء تسوية أوضاع 122 شخصاً بينهم مدنيون وعسكريون من أهالي بلدة نصيب خلال عملية تسوية تمت أول أمس الأحد في قصر الحوريات بمدينة درعا.

ومع اتفاق مدينتي الصنمين وإنخل، يصل عدد اتفاقيات التسوية في محافظة درعا إلى 6 اتفاقيات، وهي، ومدن وبلدات “النعيمة، أم المياذن، نصيب، محجة، إنخل والبلدات المحيطة لها، زمرين وسملين وقيطا”.

ويأتي افتتاح مراكز التسوية في سياق الفرص التي منحتها الدولة للراغبين بتسوية أوضاعهم، كذلك هي استكمالاً للتسويات السابقة الخاصة بمحافظة درعا، وتندرج أيضاً ضمن إطار توسيع عملية تسوية أوضاع المطلوبين والتي تشمل الفارين والمتخلفين من الخدمتين الإلزامية والاحتياطية والمدنيين المطلوبين بهدف تسوية أوضاعهم وفق رؤية شاملة للتسوية في المحافظة.

هيثم علي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى