أخبار كليكميداني

في سابقة من نوعها.. مروحيات أمريكية تعيد شخصين بعد اعتقالهما بريف دير الزور

في سابقة من نوعها.. مروحيات أمريكية تعيد شخصين بعد اعتقالهما بريف دير الزور

 

أعادت القوات الأمريكية مواطنين اثنين اعتقلتهما في عملية إنزال جوي نفذتها في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي بتاريخ 11 كانون الأول الجاري.

وقالت مصادر أهلية، إن مروحية أمريكية هبطت في ساعة متأخرة من ليل، السبت، في أراضٍ زراعية بالقرب من القرية، وحين توجه بعض السكان للمكان عثروا على الشابين حمد الدهاموشقيقه مازن الدهاممكبلين.

مروحيات أمريكية

وبحسب المعلومات، فإن القوات الأمريكية اعتقلت الشابين في عملية إنزال اعتقل فيها قيادي في تنظيم داعشيدعى أنس العراقي، كان يقطن بجوار منزلهما، وفي عملية الإنزال اقتحمت القوة المنفذة منزل الشابين واقتادتهما.

ونقلت المصادر عن الشابين، أنهما خضعا في حقل العمرللتحقيق عن علاقتهما بالقيادي المعتقل، ليتم الإفراج عنهما وإعادتهما بوساطة المروحيات الأمريكية.

الجدير ذكره أنه رغم العمليات الكثيرة التي نفذتها قوات التحالف الدوليو قسدبريف دير الزور، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تعيد أشخاص معتقلين.

هذا ودخلت أول دفعة من جنود قوات الاحتلال الأمريكية للأراضي السورية، بحجة محاربة تنظيم داعش، في عام 2015، وذلك بعد تشكيل التحالف الدوليفي آب 2014.

مروحيات أمريكية

وكانت طائرات الاحتلال الأمريكي، نفّذت في 11 الشهر الحالي، عملية إنزال جوي في بلدة الزر، المجاورة لحقل العمر، حيث استخدمت في عملية الاستهداف قذائف الآر بي جيوالأسلحة الرشاشة.

وأدت عملية الإنزال الى مقتل شابين من أبناء البلدة برصاص الاحتلال الأمريكي، عرف منهم علي الحجاب٢٠ عاماً والملقب بليلة أبو عمشةمن أبناء قرية الزر وشخص آخر لم تعرف هويته، كما قامت قوات الاحتلال الأمريكي ومسلحون تابعون لها، بإطلاق النار بشكل عشوائي على المنازل واعتقال عدد من الشبان.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: “قسد” تعتقل شيخ قبيلة “طي” بالحسكة.. احتجاجات قبيلة “البكارة” تتواصل في دير الزور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى