رياضة

بعد عمل دؤوب واستعداد مكثف.. رجال كرتنا يفتتحون مشوارهم في التصفيات الآسيوية غداً

بعد عمل دؤوب واستعداد مكثف.. رجال كرتنا يفتتحون مشوارهم في التصفيات الآسيوية غداً

 

يفتتح منتخبنا الوطني لكرة القدم غداً الخميس مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة نظيره الكوري الشمالي، على ملعب الأمير “عبد الله الفيصل” عند الساعة الثامنة مساءً في جدة، (الأرض الإفتراضية لمنتخبنا في التصفيات الآسيوية).

وتأتي مواجهة منتخبنا ونظيره الكوري الشمالي لحساب منافسات المجموعة الثانية من التصفيات، والتي تضم أيضاً منتخب ميانمار والمنتخب الياباني.

ويمثل دور المجموعات الذي سيلعب فيه منتخبنا المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ويتكون نظام تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة آسيا من أربع مراحل متتالية تشارك فيها جميع منتخبات القارة.

وشارك في المرحلة الأولى أسوأ 22 منتخباً آسيوياً في تصنيف الفيفا بعد إجراء قرعة ومن ثم مواجهة مباشرة (ذهاب وإياب) تأهل منها 11 منتخباً للدور الثاني.

ويشارك في المرحلة الثانية 36 منتخباً (11 المتأهلين من المرحلة الأولى بالإضافة إلى باقي منتخبات آسيا التي لم تشارك في المرحلة الأولى)، حيث يقسمون على تسع مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات (ذهاب وإياب) يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثالثة.

اقرأ أيضاً: بعد تأجيلها.. منافسات الدوري الأولمبي بنسختها الأولى تنطلق الثلاثاء

ويتبقى 18 منتخب للمشاركة في المرحلة الثالثة، يقسمون على 3 مجموعات كل مجموعة تضم 6 منتخبات (ذهاب وإياب) يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما أصحاب المراكز الثالث والرابع من كل مجموعة يتأهلون إلى المرحلة الرابعة.

وتتبقى في المرحلة الرابعة فقط 6 منتخبات يتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة فيها 3 منتخبات (مباراة واحدة في أرض محايدة) بحيث يتأهل الأول من كل مجموعة إلى كأس العالم مباشرة، بينما أصحاب المركز الثاني في كل مجموعة يلعبون مباراة فاصلة لتحديد من سيلعب الملحق العالمي.

ويتركز هدف منتخبنا مبدئياً على التأهل إلى المرحلة الثالثة، وهو ما يسعى لتحقيقه من خلال الفوز على المنتخب الكوري الشمالي الذي يعتبر أبرز منافسي منتخبنا على المركز الثاني في المجموعة إذا ما افترضنا أن المركز الأول سيكون محجوزاً للمنتخب الياباني المصنف أول آسيوياً وصاحب المستويات العالمية.

بعد عمل دؤوب واستعداد مكثف.. رجال كرتنا يفتتحون مشوارهم في التصفيات الآسيوية غداً
بعد عمل دؤوب واستعداد مكثف.. رجال كرتنا يفتتحون مشوارهم في التصفيات الآسيوية غداً

واستعد منتخبنا للتصفيات بأفضل طريقة ممكنة تحت قيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم “هيكتور كوبر” الذي تم التعاقد قبل نحو 10 أشهر.

ولعب المنتخب تحت قيادة “كوبر” 7 مباريات دولية ودية تم التركيز خلالها على مواجهة منتخبات شرق آسيا كالصين وماليزيا وفيتنام، عدا عن مباريات أخرى مع منتخبات متمرسة قارياً كالمنتخب الكويتي أو المنتخب الإماراتي.

ونجح اتحاد كرة القدم بتجهيز أوراق لاعبين مغتربين اثنين تم إنجاز أوراقهما بناءً على طلب المدير الفني هما اللاعبان “إبراهيم هيسار” و”إيزاكيل العم” المحترفين في الأرجنتين.

ولا يختلف اثنان على نجاح اتحاد الكرة بتوفير جهد كبير على المنتخب بعد أن نجح بإقناع الاتحاد الدولي بتبديل مكان مباراة منتخبنا أمام كوريا الشمالية ليُلعب الذهاب على أرضنا الإفتراضية، وهو ما سيسمح لمنتخبنا بالبقاء في جدة لغاية الجولة الثانية من التصفيات، والتي سيلعب فيها منتخبنا يوم الثلاثاء القادم أمام نظيره الياباني على ملعب الأمير “عبد الله الفيصل” أيضاً.

وكان منتخبنا قد وصل في وقت متأخر من ليلة الاثنين، إلى مطار جدة، حيث تواجدت في استقباله رابطة مشجعي المنتخبات السورية في المدينة وعدد من الجماهير السورية المتعطشة للفوز والتي وعدت بالتواجد بأعداد كبيرة في المباراتين أمام كوريا الشمالية واليابان.

الجدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم قد أعلن عبر صفحته الرسمية عن بث مباريات المنتخب على قنوات الكأس الرياضية، وقناة سورية دراما.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى