رياضة

أهلي حلب يحسم قمة الدوري السلوي لصالحه على حساب الجيش

أهلي حلب يحسم قمة الدوري السلوي لصالحه على حساب الجيش

 

نجح أهلي حلب بالفوز في قمة دوري الرجال لكرة السلة على حساب مضيفه الجيش ضمن الجولة الرابعة عشر من المسابقة بفارق ثلاث نقاط بعد تمديد المواجهة لشوط إضافي.

الربع الأول بدأ بشكل بطيء قبل أن يصبح رتم اللعب سريعاً حيث اعتمد الجيش على خيار التسديد من خارج القوس ونجح بذلك عن طريق “رامي مرجانه” و”طارق الجابي” والأمريكي “كيم جوان” فيما اعتمد أهلي حلب التسجيل من تحت السلة وكان الأبرز بصفوفه “يزن الحريري” و”نديم عيسى” والأمريكي “فيكتور” على الثلاثيات لينتهي الربع 27/23 لصالح الجيش.

في الربع الثاني تغيرت استراتيجية نادي الجيش الهجومية حيث اعتمد الهجوم السريع ولا سيما عن طريق “طارق الجابي” و”دياب الشواخ” حيث استطاع فريق الجيش بهذه الاستراتيجية أن يرفع فارق النقاط لأكثر من عشر نقاط وسط ظهور مشكلة على “الريباوند” الدفاعي لأهلي حلب قبل أن يشارك كلاً من “عبد الوهاب الحموي” و”بلال أطلي” في صفوف الأهلي ليعود التفوق على “الريباوند” مع تألق الأمريكي “فيكتور” من خارج القوس لينتهي النصف الأول من المباراة (39/33) لصالح الجيش.

اقرأ أيضاً: النواعير يعزز حظوظه بالتأهل إلى فاينال فور الدوري السلوي بفوز مريح على الجلاء

في الربع الثالث انخفضت نسبة التسجيل من خارج القوس لدى الفريقين بسبب التحسن الدفاعي الذي ظهر على أداء الضيوف، وعلى عكس فريق الجيش نجح لاعبو الأهلي بتدوير الكرة والتأني في الهجوم لينجح “يزن الحريري” و”نديم عيسى” من خارج القوس.

بالمقابل فقد تألق “محي الدين قصبلي” دفاعياً و “طارق الجابي” هجومياً من نادي الجيش وهو ما رفع الفارق خلال بعض فترات هذا الربع إلى عشر نقاط قبل أن ينتهي الربع 52/45 لصالح الجيش.

في الربع الرابع تألق كلاً من “فيكتور” و”نديم عيسى” من الأهلي على الثلاثيات مقابل تألق محترف الجيش “كيم جوان” و”محيي الدين قصبلي” بدرجة أقل لينتهي الربع (70/70) ويحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.

في الوقت الإضافي ظهرت خبرة أهلي حلب تحت السلة دفاعياً مع تألق ملفت للنجم “جميل صدير” ليحسم أهلي حلب المباراة لصالحه (78/75)

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى