أخبار كليكميداني

عودة التوتر والاشتباكات بريف دير الزور

عودة التوتر والاشتباكات بريف دير الزور

 

عادت الاشتباكات مجدداً لعدد من قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي، برغم الحديث عن هدنة بمساعي “التحالف الدولي” الذي يقوده الاحتلال الأمريكي.

وشهدت ساعات ليلة الأربعاء وفجر الخميس تحشيدات غير مسبوقة من قبل ميليشيا “قسد” وعناصر ما يسمى “مجلس دير الزور العسكري” الذي يقوده المدعو “أحمد الخبيل”.

وأوضحت مصادر، أن التوتر بدأ من قرية “الحصين” شمال دير الزور بعد اشتباكات دارت بين عناصر “مجلس دير الزور”، وميليشيا “قسد”، ليكون هناك تدخل من الأهالي الذين استهدفوا رتلاً تابعاً لهذه الميليشيا.

وأشارت المصادر إلى أنه ماهي إلا ساعات قليلة حتى انتقل مجرى التطورات إلى قرية “الربيضة” بالريف ذاته، وسط اشتباكات عنيفة دارت بين “قسد” وعناصر المجلس، ما أدى إلى سقوط قتيل من عناصر “المجلس”، بالتزامن مع استهداف رتل بقذائف الأربي جي، أدى إلى إعطاب عربة همر أمريكية.

اقرأ أيضاً: الخلاف يتجدد.. قتلى وجرحى في اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بصفوف “قسد”

ولم تتوقف الأمور عند هذا الحد، بل امتدت إلى بلدة “الحريجية” ومن ثم عادت الأمور إلى نقطة الصفر باتجاه بلدة “الصور” وهي نقطة انطلاق الخلاف والاشتباكات بين الطرفين وذلك على خلفية قيام ميليشيا “قسد” بإحراق منزل يعود لأحد الأشخاص.

ليشهد ريف دير الزور صباح اليوم الخميس عودة التعزيزات والتحشيدات من كلا الطرفين، مع استمرار قطع عدد من الطرق بين القرى والبلدات بالسواتر الترابية، تزامناً مع تحليق مكثف للطيران المروحي الأمريكي في سماء المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” رفضت تسليم عناصرها المسؤولة عن إطلاق الرصاص على عناصر “المجلس”، ما أدى إلى مقتل عنصرين، الأمر الذي اعتبرته “قسد” عملية استقواء من قبل عناصر “المجلس” بدعم أمريكي عليها، وهذا ما ترفضه قيادات “قسد” التي بات لديها يقين بأن هناك متغيرات بدأت تشهدها المنطقة بعيداً عنها.

عودة التوتر والاشتباكات بريف دير الزور

ومن جانب آخر كانت هناك تصريحات لاقت حالة استياء كبيرة من قبل أهالي قرى وبلدات ريف دير الزور بعد أن وصفت ميليشيا “قسد” التطورات الأخيرة بالأعمال الإرهابية، ويجب أن يكون هناك عمل عسكري لتمشيط المنطقة بعد ظهور السلاح بشكل كبير، وهو ما يهدد حياة عناصرها.

بعد هذا الموقف حاول المدعو “أحمد الخبيل” تهدئة الأمور عبر تسجيلات صوتية ومقاطع فيديو تم تناقلها بأن الأمور “خلصت” على حد تعبيره، ولكن على أرض الواقع بقيت الأمور كما هي عليه.

مالك الجاسم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى