أخبار كليكميداني

على وقع استهدافات المقاومة.. الاحتلال الأمريكي يجري تدريبات في قواعده بالحسكة

على وقع استهدافات المقاومة.. الاحتلال الأمريكي يجري تدريبات في قواعده بالحسكة

 

تشهد منطقة الجزيرة السورية أحداث متسارعة تتمثل بالاستهداف شبه اليومي من قبل قوى المقاومة لوجود الاحتلال الأمريكي وقواعده اللاشرعية الموزعة شرقاً وغرباً في ظل تزايد وتيرة الاستهداف وحجمه ونوعه ودقة إصابته لتشمل مختلف هذه القواعد.

وأكدت مصادر خاصة لـ كليك نيوز، أن قوات الاحتلال الأمريكي وأمام هذا الاستهداف المتكرر والذي حجّم دورها وقدرتها على تنفيذ مخططاتها في المنطقة، وحدَّ من قدرتها على التحرك في عموم أرجاء المحافظة وتجوّل قوافلها العسكرية وأفرادها بحرية تامة ما بين قواعدها في المحافظات الشمالية والشرقية، كما كان يحدث في السابق، أطلقت تدريبات عسكرية لتعزيز واقع حمايتها وأمنها من هجمات المقاومة وتأثيرها على مجريات الواقع.

اقرأ أيضاً: شهداء وجرحى في انفجار جثة فخخها تنظيم “داعش” في محافظة الرقة

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال الأمريكي وبالتشارك مع قوات “الكومندوس” التابع لميليشيا “قسد” أطلقت تدريبات عسكرية مشتركة بدأت بقاعدتي “قسرك” و “تل بيدر” في أقصى غرب محافظة الحسكة لتنتقل إلى قاعدة “خراب الجير” في أقصى الشمال الشرقي وقاعدة “الشدادي” جنوب المحافظة، حيث تعد هذه القواعد العسكرية هي الرئيسية ومركز ثقل عسكري لها ويتم استهدافها بشكل متكرر من قبل مسيرات وصواريخ المقاومة.

اقرأ أيضاً: انفجارات قوية تهزّ العاصمة.. عدوان إسرائيلي جديد يستهدف محيط دمشق

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال الأمريكي كثفت من نقل المعدات والأسلحة العسكرية خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك إما جواً عبر نقل الشحن العسكري الذي يحط في مطاري قاعدتي “خراب الجير” و”تل بيدر” أو عبر قوافل البر التي يتم إدخالها من شمال العراق إلى محافظة الحسكة عبر المعابر اللاشرعية كمعبري “الوليد” و”سيمالكا”، وذلك بهدف تعزيز واقع قواعدها اللاشرعية على الأرض وتحصينها في ظل تنامي خشيتها من توسع دائرة استهداف المقاومة.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع تكثيف هجمات العشائر ضدّها.. واشنطن تدخل على خط المصالحة بين الأطراف المتحاربة

وأشارت المصادر إلى أن تدريبات قوات الاحتلال الأمريكي وعناصر “قسد” تنوعت ما بين استخدام الذخيرة الحية والأسلحة الثقيلة والقذائف المضادة للدشم والتحصينات في ظل وجود معلومات غير مؤكدة عن وصول منظومة سلاح “ثاد” المضادة للأهداف الجوية إلى قواعدها في “تل بيدر” و”الشدادي” والتدريب عليها مع عناصر “قسد”، لاسيما أن شهود عيان أكدوا أن قوات الاحتلال الأمريكي كانت قد أطلقت طائرة مسيرة تدريبية من قاعدة الشدادي صباح الاثنين، لتقوم باستهدافها عبر منظومة سلاح أرض – جو.

اقرأ أيضاً: 4 قواعد في مرمى النيران خلال ساعات.. المقاومة العراقية تكثّف استهدافها لقوات الاحتلال الأمريكي

وأكدت المصادر أيضاً أن قوات الاحتلال الأمريكي أصبحت تعمد بشكل متكرر إلى إطلاق مناطيد تجسس ومراقبة تابعة لها فوق قاعدتي “خراب الجير” و “تل بيدر” والتي تستخدمها في رصد أي عمليات استهداف من قبل الطيران المسير، كما تعمد إلى تحليق طيرانها الحربي الحديث بمجرد استهداف قواعدها في العراق وذلك بهدف إسقاط أي طائرات مسيرة قد تستهدف قواعدها اللا شرعية في سورية.

40

يشار إلى أن قاعدتي الاحتلال الأمريكي في منطقة “الشدادي” في محافظة الحسكة وفي محيط “حقل العمر” النفطي بدير الزور كانتا قد تعرضتا لاستهداف بوابل من الصواريخ الاثنين.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى