أخبار كليكميداني

مجدداً.. انفجار سيارة في مناطق نفوذ أنقرة شمال حلب

مجدداً.. انفجار سيارة في مناطق نفوذ أنقرة شمال حلب

 

قتل عنصر من الفصائل الموالية لتركيا، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في سيارة، كانت تقله في مخيم شمارخ بريف حلب الشمالي.

وذكرت وسائل إعلامية معارضة، أن عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة عنصر يتبع لما يسمى “الفيلق الثالث” المدعومة تركياً، يدعى “مصطفى الرسلاني” المكنى بـ “ابو محمد سفيرة”، انفجرت صباحاً، أثناء محاولته تشغيل سيارته، ما أدّى إلى مقتله على الفور، واحتراق سيارته.

14 4

وتشهد مناطق سيطرة فصائل نفوذ أنقرة، في ريفي حلب الشمالي والشرقي ومدينتي تل أبيض ورأس العين، شمال شرقي سورية، عمليات اغتيال وتفجيرات متكررة، حيث سُجّلت عدة عمليات استهدفت “نشطاء وعناصر ومسؤولين”.

وكان اغتال مجهولون “القيادي” “حمود عبد الله معراوي” في مطلع كانون الثاني الماضي، وسط مدينة الباب بالريف الشرقي، وفي الشهر ذاته اختطف مجهولون أحد الشبان المهجرين من مدينة سراقب مع سيارته من أمام أحد المساجد في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وفي 25 من كانون الثاني أيضاً، استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة القيادي في “القطاع الشرقي” صدام الموسى، الملقب بـ “أبو عدي”، أمام منزله في قرية الحدث التابعة لمدينة الباب بريف حلب الشرقي.

10 48

وفي أول شباط الفائت، أقدم مسلحون مجهولون على اغتيال شاب مدني في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

يذكر أن تلك المناطق تحتوي في معظمها على فصائل موالية لتركيا، وتأتي تلك العمليات، في إطار تصفية متبادلة بين تلك المجموعات، نتيجة الخلافات المستمرة على مناطق النفوذ وتقاسم المسروقات وممتلكات المواطنين ومحاصيلهم الزراعية التي يتم نهبها من تلك المناطق.

كليك نيوز

اقرأ أيضاً: ظاهره التوحد وباطنه تعزيز الانقسام.. “تجمع الشهباء” تشكيل جديد في ريف حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى