أخبار كليكميداني

خوفاً من تزايد وتيرة العمليات ضدها.. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده العسكرية في سورية

خوفاً من تزايد وتيرة العمليات ضدها.. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده العسكرية في سورية

 

تعمل قوات الاحتلال الأمريكي على تعزيز قواعدها اللاشرعية التي تحتلها في سورية، وذلك عبر تكثيف إدخال القوافل العسكرية المحملة بالمعدات العسكرية واللوجستية، سواء عبر الطريق البري من معبر الوليد مع إقليم شمال العراق أو جواً عبر طائرات الشحن العسكري التي تحط في المهابط المخصصة للطائرات في هذه القواعد.

وأكدت مصادر خاصة لـ كليك نيوز، أن تكثيف إدخال القوافل العسكرية للاحتلال وتعزيز واقع قواعدها مرده إلى الخوف من تصاعد عمليات الاستهداف خلال الفترة القادمة في ظل تنامي الرفض الشعبي له مع استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني، وأهالي غزة والدعم الأمريكي المطلق لهذا الكيان الغاصب.

اقرأ أيضاً: للتغطية على خيبتها بحمايتها.. واشنطن تزعم تعرّض قواعدها في سورية والعراق للسرقة

وأضافت المصادر أنه في ظل تنامي واقع الاستهداف لقواعد الاحتلال الأمريكي، اتخذت قيادات الاحتلال قرارات بالحد من التحرك على الأرض للقوات الراجلة أو المتنقلة عبر العربات العسكرية والحد من الاحتكاك بالأهالي، والبقاء ضمن المباني والدشم المحصنة ضمن القواعد وتقليل تنفيذ التدريبات العسكرية على الأرض على أن تكون محمية من قبل الطيران الذي يغطي المكان.

32

من جهة أخرى لفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي وتحت وطأة الاستهداف المتكرر لقواعدها من قبل المقاومة العراقية والسورية، غيّرت من سياسة نقل القوافل العسكرية واللوجستية التي كانت تتبعها سابقاً والتي كانت تتركز على النقل البري للعتاد بقوافل كبيرة تدخل من شمال العراق عبر المعابر غير النظامية إلى أراضي محافظة الحسكة ضمن مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” وبحرية كاملة لتصل إلى قواعدها في محافظتي الحسكة ودير الزور.

اقرأ أيضاً: واشنطن تزعم تعرّض أحد قواعدها في سورية للقصف

ولفتت المصادر إلى أن سياسة النقل العسكري باتت أكثر حذراً وخشية من استهداف المقاومة لهذه، لذلك حرصت هذه القوات على نقل العتاد عن طريق طائرات شحن كبيرة تحط في مهابط قواعد الاحتلال في “خراب الجير والشدادي وتل بيدر”، وفي الوقت ذاته تراجعت وتيرة النقل البري إلى حدوده الدنيا وغالباً ما تكون مرفقة بطائرات الاستطلاع وحتى الطيران الحربي المتطور الذي يؤمن لها الحماية من الطائرات المسيرة للمقاومة.

وأكدت المصادر أنه خلال الأيام القليلة الماضية حطت خمس طائرات نقل عسكرية في قاعدة “خراب الجير” في منطقة رميلان، وطائرتان في قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة، وطائرتان في قاعدة “تل بيدر” غرب المحافظة.

خوفاً من تزايد وتيرة العمليات ضدها.. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده العسكرية في سورية
خوفاً من تزايد وتيرة العمليات ضدها.. الاحتلال الأمريكي يعزز قواعده العسكرية في سورية

إضافة إلى إدخال رتل عسكري بري من معبر الوليد يضم نحو 30 سيارة شحن، وجميع القوافل تحمل معدات عسكرية ولوجستية لتدعيم هذه القواعد وتعزز نقاط دفاعها في محاولة لتعزيز تصديها لاستهداف المقاومة، إضافة إلى مجموعات رادار ورصد وسيارات إسعاف وإطفاء حرائق.

يذكر أن قواعد الاحتلال الأمريكي أصبحت هدفاً للمقاومة العراقية منذ بدء معركة طوفان الأقصى، موقعة جرحى وخسائر مادية، وفق تصريحات الإدارة الأمريكية.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى