أخبار كليكميداني

خلال 4 أيام..  تركيا تدمر 85 موقعاً عسكرياً وخدمياً لـ “قسد”

خلال 4 أيام..  تركيا تدمر 85 موقعاً عسكرياً وخدمياً لـ “قسد”

 

دمّر الاحتلال التركي نحو 85 هدفاً موزعة على مواقع ونقاط عسكرية ومنشآت اقتصادية وخدمية ما بين تدمير جزئي أو كامل، وذلك في حصيلة ميدانية لحجم الخسائر التي تكبدتها ميليشيا “قسد” نتيجة الهجوم التركي على مناطق سيطرتها في محافظة الحسكة منذ أربعة أيام.

وبحسب مصادر ميدانية لـ كليك نيوز، فإن أعداد قتلى “قسد” قاربت 30 قتيلاً، إضافة إلى 8 مواطنين مدنيين، إما كانوا يعملون في المنشآت الخدمية وإما كانوا متواجدين بالقرب منها أثناء عمليات القصف.

فيما تنوعت الأهداف التي ضربها سلاح الطيران الحربي والمسير والمدفعية ما بين نقاط عسكرية وأخرى اقتصادية كالمنشآت النفطية والكهربائية والمعامل الغذائية والصناعية والمنشآت الصحية موزعة ما بين مدن ومناطق القامشلي وعامودا والدرباسية والمالكية والقحطانية ورميلان.

اقرأ أيضاً: لتبرير عجزها.. “قسد” تندد بصمت “التحالف” تجاه الاستهدافات التركية

وذكرت المصادر أن الاستهداف التركي توقف منذ ليلة الثلاثاء، فيما لوحظ تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي الحربي في المناطق الشمالية من المحافظة في إشارة إلى انتهاء مهلة الضوء الأخضر الذي تم منحه للأتراك لمهاجمة “قسد” طيلة الأيام السابقة، في هجوم هو الأعنف والأطول منذ احتلال مدينة رأس العين في شمال غرب المحافظة عام 2019 والتي كانت تحت سيطرة “قسد” آنذاك.

ونقلت وسائل إعلامية، الرواية التركية لحجم الاستهداف حيث بينت أنه تم تدمير عشرات المنشآت التابعة لـ “قسد” في مناطق القامشلي وعامودا وعين العرب بلغت 50 هدفاً تحوي معدات عسكرية ولوجستية وأن بعض هذه المنشآت يأوي قادة في “قسد” تم تدميرها بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

فيما أكدت وزارة الدفاع التركية ارتفاع حصيلة قتلى عناصر “حزب العمال الكردستاني” شمال العراق وسورية إلى 30 قتيلاً وأنه تم التمكن من قتل قيادي بارز من “قسد” داخل سورية.اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى.. تركيا تصعّد من وتيرة استهدافها لمواقع ومنشآت “قسد”

أما رواية “قسد” فقالت في بيان لها أن عدد الضربات التي تلقتها منذ بدء العملية العسكرية التركية بلغت 40 ضربة جوية منها 7 بطائرات حربية و33 بطائرات مسيرة، ما أدى إلى مقتل 8 مدنيين وإصابة 18 آخرين، دون الإشارة إلى عدد القتلى والمصابين العسكريين.

مضيفة أن 31 هجوماً استهدف منشآت صناعية وخدمية وبنى تحتية دون ذكر عدد النقاط العسكرية التي تم استهدافها.

اقرأ أيضاً: تركيا تواصل استهداف مواقع “قسد”.. مقتل مجموعة جديدة في الحسكة

وكان الإعلام التابع لميليشيا “قسد” شن هجوماً لاذعاً على ما يسمى بقوات “التحالف الدولي” وعلى رأسها القوات الأمريكية لتكرار خذلانها لحليفتها “قسد” عندما يتعلق الأمر بالجانب التركي، متسائلين عن جدوى وجود هذه القوات على الأراضي التي تقع سيطرتها إن لم تؤمن لها الحماية.

الحسكة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى