رياضة

منتخبنا السلوي يفتتح مشواره في التصفيات الأولمبية غداً بدمشق

منتخبنا السلوي يفتتح مشواره في التصفيات الأولمبية غداً بدمشق

 

يعود منتخبنا الوطني لكرة السلة للظهور على أرضه وأمام جمهوره غداً السبت، مع بداية التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بخوضه مباراته الاولى ضد منتخب الهند عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دمشق.

وتُفتتح التصفيات على أرض صالة الفيحاء بدمشق بمباراة إندونيسيا وكازاخستان الساعة الثالثة ظهراً، تليها مباراة البحرين والسعودية الساعة 5 والنصف عصراً، قبل مباراة منتخبنا ونظيره الهندي التي تقام مساءً.

26 2

واعتذر منتخبا الصين تايبيه وكوريا الجنوبية عن المشاركة في التصفيات لأسباب خاصة بهما، وهو ما أدى لتغيير نظام التصفيات من مجموعتين إلى مجموعة واحدة، ستلعب منافساتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة ليتأهل بطلها إلى الملحق المؤهل لأولمبياد باريس.

اقرأ أيضاً: كيف يستعد نسور قاسيون للاستحقاقات القادمة؟.. مدير المنتخب ومدربه الوطني يوضحان

وثبتت منتخبات كازاخستان والسعودية والهند والبحرين وإندونيسيا مشاركتها في التصفيات إضافة لمنتخبنا (مستضيفة المنافسات).

ومع اقتصار المنتخبات المشاركة على خمسة فرق فقد أُلغي نظام المجموعات الذي كان مقرراً سابقاً للتصفيات، وتقرر أن تُلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبذلك ستتواجه كل المنتخبات مع بعضها البعض.

وستحتضن العاصمة دمشق جميع المباريات التي ستبدأ من السبت 12 آب حتى الخميس 17 آب، على أن يلعب منتخبنا وجميع المنتخبات الأخرى كل يوم مباراة بواقع ثلاث مباريات يومياً، باستثناء يوم الثلاثاء 15 آب الذي سيكون استراحة لجميع المنتخبات المشاركة.

25 6

هذا وسيتأهل المنتخب الذي يحرز المركز الأول إلى الملحق العالمي المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024 الذي سيقام من 26 تموز إلى 11 آب من العام 2024.

وأنهى منتخبنا تحضيراته للتصفيات تحت قيادة المدرب الإسباني “خافيير خواريز” بعد عدة معسكرات داخلية ومشاركة خارجية في بطولة أندونيسيا الودية، ليتم الاستقرار والإعلان عن القائمة النهائية لمنتخبنا التي ضمت حتى الآن كلاً من اللاعبين “هاني دريبي، عمر الشيخ علي، إسحاق عبيد، ديفيد هرمز، عبد الوهاب الحموي، الياس عازريه، مجد عربشة، نديم عيسى، أندريه فارس، كمال جنبلاط، عمر إدلبي، والمجنس برادون بيترسون”.

يامن الجاجة – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى