مجتمعخدميمحلي

حدائق دير الزور تعود لاستقبال روادها

حدائق دير الزور تعود لاستقبال روادها

 

أنهى مجلس مدينة دير الزور بالتعاون مع المنظمات الدولية تأهيل ثلاث حدائق جديدة لتعود لاستقبال روادها، بعد خروجها عن الخدمة لسنوات طويلة نتيجة الحرب التي تعرضت لها كامل الجغرافية السورية.

وقال رئيس مجلس مدينة دير الزور “جرير كاكا خان” تبلغ مساحة الحدائق التي تم تأهيلها أكثر من 30 ألف متر مربع والأعمال مستمرة بتأهيل الحدائق العامة، حيث تم تأهيل ثلاث حدائق، ويتم العمل حالياً على تأهيل ثلاث أخرى من ضمن الخطة التي تشمل حدائق المدينة حسب الأولوية للأحياء المأهولة بالسكان والتي شهدت عودة الأهالي إليها، والحدائق التي تم تأهيلها هي حديقة المعلمين بمساحة 13.400 متر مربع، وحديقة بير معجون بمساحة 7.850 متر مربع، وحديقة البوسرايا.

اقرأ أيضاً: النساء الأكثر تأثراً.. “التسول العاطفي” اضطراب نفسي يقع عاتق على الأسرة تجاوزه

كما يتم العمل حالياً على تأهيل ثلاث حدائق أخرى من ضمن الخطة وهي حديقة الأشعري، وأبو تمام، وحديقة المشتل وتقدر مساحتها 2.500 متر مربع تتضمن أعمال تأهيل الأرصفة والإنارة بالطاقة الشمسية وألعاب الأطفال والسور الخارجي.

بدوره، رئيس مجلس إدارة شركة “ريتاج” المنفذ لأعمال التأهيل في الحدائق “لؤي المحيميد” قال إنه وبعد الاتفاق مع المنظمة بدأنا بأعمال التأهيل التي تتضمن الأرصفة وممرات الحدائق والسور الخارجي وإنارتها بالطاقة الشمسية، وتجهيز منطقة خاصة لألعاب الأطفال والتشجير بأنواع النباتات المناسبة وقد أنهينا الأعمال وفق الخطة المتفق عليها.

وتعد الحدائق المتنفس الوحيد لأهالي مدينة دير الزور، حيث يتم العمل على إعادتها تدريجياً للخدمة حسب عودة الأهالي إلى الأحياء المحررة والمأهولة.

وكان أهالي دير الزور وخلال سنوات حصار المدينة من قبل تنظيم “داعش” قد استخدموا هذه الحدائق كمقابر للشهداء، وتم نقل رفاتهم إلى المقابر العامة بعد فك الحصار على أيدي الجيش السوري في العام 2017م.

فاروق المضحي – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى