منوعاتعلوم وتكنولوجيا

توسيع البوابة الدولية ومعالجة مشاكل الاختناقات في الإنترنت

توسيع البوابة الدولية ومعالجة مشاكل الاختناقات في الإنترنت

 

أكدت الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات أن مشكلة بطء الإنترنت ستحل قريباً بعد حل مشكلة الاختناقات، منوهةً إلى أنه يتم العمل حالياً على توسيع البوابة الدولية، وهي المشكلة الأكبر والمسبب الأساسي للاختناق، وبينت الإدارة أن مشكلة الاختناقات ستحل قريباً بعد توسيع البوابة الدولية، إضافة إلى معالجة الاختناقات الأخرى، لافتةً إلى وصول التوريدات لـ 200 ألف بوابة إنترنت ويتم وضعها بالخدمة تباعاً.

photo ٢٠٢٢ ٠٣ ١٦ ١٣ ٥٦ ٣٣

وأوضحت الإدارة التجارية أنها تعمل على نشر خدمة الجيل الرابع للإنترنت الأرضي تراسل 4G، حيث ستقدم خدمات الإنترنت لاسلكياً وبسرعات عالية.

مضيفةً أنه تم إنشاء سبع محطات ستقدم الخدمة على مساحة سورية، وبانتظار وصول توريدات التجهيزات النهائية التي ستوضع في مواقع المشتركين على أسطح الأبنية، لتخديم المشتركين من خلالها.

وأشارت الإدارة لسهولة الحصول على خدمة الإنترنت اللاسلكي وصيانتها، وإلى تركيز انتشار هذه الخدمة في مرحلتها الأولى ضمن المناطق التي تعرضت بنية الاتصالات التحتية فيها للتخريب.

وحول حاجة هذه التجهيزات إلى التيار الكهربائي المستمر وآلية عملها، ذكرت الإدارة التجارية في السورية للاتصالات أن الخدمة ستكون متاحة عبر المحطات الأساسية، وفي مواقع المشتركين ستحتاج إلى تيار بقيم صغيرة مشابهة للقيم التي يحتاجها تشغيل راوتر في المنازل.

لافتةً إلى أن جميع خدمات الاتصالات تمت دراستها على توافر التيار الكهربائي، وما تمر به سورية هو ظرف استثنائي، مشيرةً إلى أن رسوم 4G من تراسل ستكون بسيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى