منوعاتعلوم وتكنولوجيا

انتظرها المستخدمون كثيراً.. “واتساب” يطلق ميزة “رسائل الفيديو القصيرة”

انتظرها المستخدمون كثيراً.. “واتساب” يطلق ميزة “رسائل الفيديو القصيرة”

 

أعلنت خدمة التراسل الفوري “واتساب”، رسمياً عن إطلاق ميزة جديدة انتظرها المستخدمون كثيراً وهي “رسائل الفيديو القصيرة”، وذلك بعد بضعة أسابيع من اختبارها.

ولفتت “واتساب”، المملوكة “لشركة ميتا”، حيث يتولى “مارك زوكربيرج”، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن الرسائل الصوتية في واتساب غيرت الطريقة التي يتواصل بها الأشخاص من خلال توفير طريقة سريعة وآمنة.

وقال بيان الشركة الذي نشرته على مدونتها الخاصة، انطلاقاً من هذه الخاصية، تم طرح ميزة “رسائل الفيديو الفورية” الجديدة، والتي تتيح تسجيل مقاطع فيديو شخصية قصيرة ومشاركتها مباشرة في الدردشة.

وأضاف البيان، كما يمكن من خلال الميزة الجديدة، استخدام رسائل الفيديو للرد على الدردشات، للتعبير بشكل مرئي عما يريد المستخدم أن يقوله من خلال مقطع تصل مدته إلى 60 ثانية.

وأشارت إلى أن هذه الطريقة ستكون ممتعة لمشاركة أهم اللحظات، متضمنة كل المشاعر التي ينقلها الفيديو، سواء التمنيات لشخص ما عيد ميلاد سعيد، أو الضحك على دعابة، أو إبلاغ أحدهم بخبر سعيد.

اقرأ أيضاً: وداعاً لإزعاج الأرقام الغريبة.. “واتساب” تطلق ميزة إسكات المتصلين المجهولين

ولفتت الشركة، إلى أن إرسال رسالة فيديو يتسم بنفس سهولة إرسال رسالة صوتية، مشيرة إلى أنه ما على المستخدم سوى الضغط للتبديل إلى وضع الفيديو، ثم الاستمرار في الضغط لتسجيل الفيديو، كما يمكن التمرير لأعلى للتثبيت وتسجيل الفيديو دون الحاجة إلى إبقاء الإصبع على الشاشة.

وأضافت الشركة، يتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في وضع إيقاف تشغيل الصوت عند فتحها في الدردشة، ويبدأ تشغيل الصوت عند الضغط على الفيديو، مشيرة إلى أن رسائل الفيديو تتميز بأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين للحفاظ على أمان رسائل المستخدم.

ونوهت الشركة، إلى أنه بدأ طرح خاصية رسائل الفيديو وستتوفر للجميع خلال الأسابيع القادمة.

يذكر أن شركة “واتساب”، أطلقت منذ بداية العام الجديد عدة خصائص لإضافة المزيد من طبقات الخصوصية لمستخدميها، وآخرها في 20 حزيران الفائت، إطلاق خاصية “إسكات المتصلين المجهولين” لمنح المزيد من الخصوصية للمستخدمين والتحكم في مكالماتهم الواردة.

كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى