مجتمعخدميمحلي

تسويق أكثر من 20 ألف طن من القمح في حمص حتى اليوم والعمل مستمر

تسويق أكثر من 20 ألف طن من القمح في حمص حتى اليوم والعمل مستمر

 

قال مدير زراعة حمص المهندس “يونس الحمدان” لـ كليك نيوز، إن “المساحة المحصودة من محصول القمح في محافظة حمص بلغت حتى الآن 9083 هكتار منها 3828 هكتار مروي والباقي بعل”.

وفيما يخص الكميات المسوقة من محصول القمح، بيّن المهندس “الحمدان” أنها بلغت 21761 طن للمؤسسة السورية للحبوب حتى تاريخه، مع استمرار العمل.”

أما عن محصول الشعير في المحافظة، أوضح مدير زراعة حمص، أنها بلغت 11329 هكتار، منها 500 هكتار مروي و10829 هكتار بعل، في حين وصلت الكميات المسوقة من الشعير إلى 2170 طن منها 23 طن للمؤسسة العامة لإكثار البذار و2147 طن لمؤسسة الأعلاف.

اقرأ أيضاً: نحو 20 ألف طن تم استلامها.. المراكز المعتمدة لتسليم الأقماح تشهد إقبالاً جيداً في دير الزور

ولفت مدير زراعة حمص المهندس “الحمدان” إنه “تم التأكيد على ضرورة تسليم كل إنتاج القمح للسورية للحبوب في المراكز القريبة (مركز حمص ومركز المشرفة)، مضيفاً أنه “تم تأمين مستلزمات تسويق القمح وخاصة مادة المازوت الزراعي وبمعدل 5 ليتر لكل دونم قمح ( 3 ليتر للحصادة و2 ليتر للنقل).

وخصصت محافظة حمص أربعة مراكز لاستلام وشراء محصول القمح من الفلاحين موزعة في تلكلخ وشنشار وطريق حماة والمشرفة بطاقة تخزينية تبلغ 300 ألف طن.

الجدير بالذكر أن اللجنة الاقتصادية حددت سعر كيلو القمح الواحد للموسم الحالي بـ 2500 ل.س في سعر جديد يتضمن تكاليف الإنتاج مع هامش الربح، ويضاف إليها مبلغ قدره 300 ل.س لكل كيلو كحوافز تشجيعية لزراعة وتسليم القمح بحيث يصبح السعر النهائي 2800 ل.س لكل واحد كيلو غرام.

عمار إبراهيم – كليك نيوز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى