مجتمعخدميمحلي

متضررون يشتكون عدم ترحيل أنقاض منازلهم في حماة.. والمحافظة تحمل المسؤولية للبلديات

متضررون يشتكون عدم ترحيل أنقاض منازلهم في حماة.. والمحافظة تحمل المسؤولية للبلديات

 

اشتكى عدد من الأهالي في ناحية عين الكروم بريف حماة الغربي والذين انهارت منازلهم إثر الزلزال المُدمر الذي ضرب البلاد في السادس من الشهر الجاري.

وأضاف الأهالي “أنه وبعد مضي 15 يوم على الكارثة لا تزال أنقاض منازلهم التي انهارت على حالها دون أن تقوم المحافظة برفعها وإزالتها حتى تاريخه.”

14 5

وأوضح الأهالي أن عملية ترحيل الأنقاض مُكلفة وهم غير قادرين على تحمل أعبائها، مطالبين الإسراع في ترحيلها كونه وكلما شاهدوها تعتريهم حالة من الألم.

وأكد الأهالي، أنه وحتى اللحظة المحافظة لم تُعطي أي اهتمام لإزالتها، علماً أن عملية ترحيل الأنقاض في حي الأربعين بمدينة حماة تم رفعها في ذات اليوم الذي انهار به البناء المؤلف من 8 طوابق.

وتواصل موقع “كليك نيوز”، مع أحد المعنيين في محافظة حماة لإيصال شكوى الأهالي، حيث أفاد المكتب الإعلامي في المحافظة أن “الأمر يقع على عاتق رؤساء البلديات، والأمر يتم عن طريقهم، ويجب عليهم أن يتواصلوا مع المحافظة التي لا تتوانى في توجيه كل المديرات بآلياتها بعمالها وكوادرها كاملة”.

13 8

يُذكر أنه انهار في سهل الغاب بناء في عين الكروم مؤلف من 3 طوابق مع القبو و3 منازل في قرية الحوائق سقط عليها خزان مياه كبير وعدة منازل مؤلفة من طابقين في قرى عبر بيت سيف والشجر والخندق ومرداش.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: هذا ما خلفه الزلزال في حلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى