اقتصاد

تزويد صناعيي حماة بخط معفى من التقنين مقابل 450 ليرة للكيلو واط 

تزويد صناعيي حماة بخط معفى من التقنين مقابل 450 ليرة للكيلو واط

 

أكد مدير شركة كهرباء حماة المهندس “حبيب خليل” لموقع “كليك نيوز”، أنه تم تنفيذ خط معفى من التقنين الكهربائي للمنطقة الصناعية بمدينة حماة، يشمل 2600 مشترك في التوتر المنخفض و26 مركز تحويل في التوتر المتوسط، بسعر 450 ل.س للكيلو واط ساعي على المشتركين في المنطقة الصناعية وبدون رسوم.

وبين “خليل” أن تنفيذ هذا الخط جاء بناء على طلب الصناعيين والحرفيين في المنطقة، وعلى نفقتهم بكلفة تقديرية بلغت نحو 150 مليون ليرة سورية، علماً أن الشركة نفذت قبل نحو 7 سنوات خط لتغذية المنطقة الصناعية على حساب الصناعيين وبناء على طلبهم بهدف توحيد فترة التزويد بالطاقة الكهربائية للمنطقة.

وأشار “خليل” إلى أن موافقة وزير الكهرباء ومحافظ حماة جاءت للصناعيين والحرفيين، لذلك تم عزل المنازل السكنية التي تتغذى من هذا الخط.

وختم “خليل” حديثه، أن هذا العمل يعود بالنفع العام وذلك لاستمرار العمل الإنتاجي.

تزويد صناعيو حماة بخط معفى من التقنين مقابل 450 ليرة للكيلو واط
تزويد صناعيي حماة بخط معفى من التقنين مقابل 450 ليرة للكيلو واط

بدوره قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصناعة والمنطقة الصناعية “علي الصالح” أن الكهرباء ضرورية للصناعيين والحرفيين، وأن الخط المعفى من التقنين الذي تم تنفيذه للمنطقة الصناعية يُنقذهم ويخفف معاناتهم بشكل كبير كون الكهرباء حاجة ماسة، وانقطاعها يؤدي لحدوث مشاكل في المعامل والمواد الأولية، وخسائر كبيرة، وبالتالي فهو يؤمن دعم للاقتصاد الوطني بالدرجة الأساسية فضلاً عن توفر المواد الأساسية.

وبين “الصالح” أن “الخط شمل معامل وشركات ضخمة وحرف صناعية ومنشآت صناعية متعددة، لديها غزارة انتاجية، وعملها متواصل، كمعامل البلاستيك ومعامل البواري والأكياس والحدادة والدهان وصيانة السيارات ومعامل البلاط ومناشر الرخام وغيرها.

يذكر أن واقع الكهرباء في عموم المحافظات السورية سيء، حيث وصلت ساعات التقنين في بعضها إلى 6 ساعات قطع مقابل 20 دقيقة تغذية، الأمر الذي انعكس سلباً على المواطنين وكافة القطاعات في البلاد.

أوس سليمان – كليك نيوز

اقرأ أيضاً: 20 دقيقة وصل مقابل 5 ساعات ونصف قطع.. ماذا استفادت حمص من المعدات الكهربائية التي وصلتها مؤخراً؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى